الرياضة العالمية

مباريات الدوري الإسباني ممنوعة في هذا اليوم بداية من الموسم المقبل

أكد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، اليو الجمعة، أنه لن تكون هناك أي مباراة يوم الاثنين في الليجا اعتباراً من الموسم المقبل 2019 / 2020.

وأشار إلى أن ذلك يرجع إلى آراء الجماهير التي أعربت عن معارضتها لهذه البرمجة خارج نهاية الأسبوع والتي تؤثر على ملء الملاعب بالمشجعين.

وعبر حسابه على موقع “تويتر” كتب روبياليس: “اعتبارا من الموسم المقبل، في الليغا، لن تكون هناك كرة قد يوم الاثنين وستكون هناك كرة القدم أيام السبت والأحد. سنرى ما سيحدث مع أيام الجمعة”.

ومنذ عدة مواسم، يتم بث مباراة من كل مرحلة من الدوري مساء الاثنين على شاشة التلفزيون الإسباني، لا يكون أطرافها الأندية المشاركة في المسابقات الأوروبية، وفي واقع الأمر فإنها تتعلق دائما بالأندية الصغيرة، مما أثار استياء مشجعيها الذين لا يستطيعون التنقل لمساندة فريقهم أو ملء الملاعب.

يشار إلى أن مجموعات أنصار فرق رايو فاليكانو، جيرونا، ليغانيس وليفانتي، نشرت هذا الأسبوع بيانا احتجاجيا مشتركا أعلنت فيه أنها ستترك المدرجات فارغة خلال الدقائق الخمس الأولى من مباريات المرحلة السادسة والعشرين المقررة نهاية الأسبوع كما أن أنصار ألافيس قامت بهذه الحركة الاحتجاجية في الأسابيع الأخيرة.

ورحب اتحاد المشجعين والمساهمين في كرة القدم الإسبانية بإعلان روبياليس قائلا في حسابه على تويتر “إنه خبر جيد جدا للمشجعين والمشجعات الذين يحبون، مثلنا، دعم فريقهم في المدرجات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى