أهم الأخبارالرياضة العالمية

مباريات اليوم في البوندسليغا تشهد قمة ديربي الرور.. ولقاء إينتراخت بايرن ميونخ

تشهد البوندسليغا الألمانية، مساء اليوم، استكمال مباريات الجولة الـ 22، التي انطلقت يوم الأمس الجمعة بمباراة فولوفسبورغ وأرمينيا بيليفيلت، والمنتهية بتفوق الأول بثلاثية دون ردّ.

مباريات اليوم في الدوري الألماني؛ سوف تشهد واحدة من قمم منافسات الدوري حيث يستضيف شالكه غريمه التقليدي نادي بروسيا دورتموند على أرضية ملعب فيلتينس أرينا، في تمام الساعة 7:30 م.

المباراة، تعرف بديربي الرور؛ نسبة إلى نهر الرور الفاصل بين مدينة دورتموند معقل نادي بروسيا دورتموند ومدينة غلزنكيرشن، حيث يوجد نادي شالكة والمسافة بين المدينتين لا تتعدى 15 كم.

يذكر أن أول لقاء بين الغريمين كان في العام 1925، وانتهى لصالح أبناء غلزنكيرشن برباعية مقابل هدفين.

ويعتبر أفضل عام في تاريخ نهر الرور هو عام 1997 عندما فاز بروسيا دورتموند بدوري أبطال أوروبا، وحقق شالكه لقب كأس الاتحاد الأوروبي في الأسبوع نفسه.

يقال إن سبب العداوة بين الفريقين هو حب الزعيم النازي ادولف هتلر لنادي شالكه و إعدامه لبعض من العاملين بنادي بروسيا، وعزل رئيس دورتموند، خلال فترة حكمه، بعد اتهام بتوزيع منشورات ضده داخل أروقة النادي.

مع العلم أن نادي بروسيا دورتموند ألغى رقم أربعة في بوابة دخول الجماهير في ملعبه سيغنال إدونا بارك؛ بسبب أن اسم شالكه هو شالكه 04

هذا، ويمرّ شالكه بفترة سيئة خلال هذا الموسم حيث يحتل المركز الأخير برصيد تسع نقاط فقط محققًا فوزًا وحيدًا خلال 21 مباراة خاضها الفريق في الدوري.

نتيجة بحث الصور عن شالكه

بينما يأتي دورتموند سادسًا برصيد 33 نقطة، وعلى الرغم من فترة الفراغ التي يمر بها بروسيا في الدوري، خلال الفترة الأخيرة؛ إلا أنه سوف يدخل ديربي الرور بمعنويات كبيرة، بعد تحقيقه الفوز على أشبيلية الإسباني في بلاد الأندلس، ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتشهد الجولة مباراة قوية بين اينتراخت فرانكفورت بايرن ميونخ، على أرضية ملعب الأول في تمام الساعة 4:30م بتوقيت ليبيا.

حيث يحتل إينتراخت المركز الرابع في سلم الترتيب برصيد 39 نقطة، بينما يتربع بايرن على عرش الصدارة برصيد 49 نقطة.

و في التوقيت نفسه، تُلعب مباريات “بروسيا مونشغلادباخ وماينز وفارايبورغ وأونيون بارلين وكولن وشتوتغارت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى