أهم الأخبارالرياضة العالمية

مباريات حاسمة لأتلتيكو مدريد وبرشلونة والريال على لقب الدوري الإسباني

يترقب عشاق كرة القدم الأوروبية بشكل عام والإسبانية بشكل خاص، اليوم الأحد، مباريات الجولة الـ37 “قبل الأخيرة” من الدوري الإسباني كاملة، حيث تقام 10 مباريات مهمة في نفس التوقيت.

ويأتي على رأس هذه المباريات 3 مباريات في غاية الأهمية، وهي مباريات أندية أتلتيكو مدريد وريال مدريد وبرشلونة الذين يتصارعون على لقب الدوري.

المباراة الأولى تجمع بين أتلتيكو مدريد وأوساسونا على ملعب واندا ميتروبوليتانو، في تمام السادسة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا.

وسيكون لدى أتلتيكو مدريد فرصة لإخراج برشلونة من سباق لقب الدوري الإسباني، عندما يواجه أوساسونا اليوم.

خلال الأسابيع القليلة الماضية، قدّم أتلتيكو مدريد حجة قوية لكونه الفريق الأكثر حظًا في أوروبا، فيما يتعلق بسباق لقب الدوري الإسباني.

كان من المقرر أن يتأخر عن غريميه ريال مدريد وبرشلونة في المطاردة على اللقب إلا أنه احتفظ بالصدارة، حيث إنه أفلت في مباراتين من آخر خمس مباريات بالدوري، حيث حدث أن خسر منافسهم النقاط في نفس الجولة.

يتصدر أتلتيكو مدريد جدول الترتيب حاليًا بفارق نقطتين، والفوز في مباراتهم القادمة ضد أوساسونا اليوم الأحد، في هذا الصدد، يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في مساعدة رجال دييجو سيميوني على العثور على أنفسهم في مركز متفوق في الجولة الأخيرة من المباراة.

كما سيخرج برشلونة من مطاردة اللقب، على الرغم من أن الهزيمة بالمثل قد تسمح لريال مدريد بالتغلب عليهم في القمة، على الرغم من أن لوس بلانكوس يواجه بالفعل اختبارًا صعبًا ضد أتلتيك بلباو في نفس اليوم.

عند الحديث عن الخصوم، لا يملك أوساسونا الكثير للعب من أجله، حيث حصلوا على مركزهم في الدرجة الأولى في حين لم يكن لديهم فرصة حقيقية للقيام بالدفع المتأخر إلى المراكز الثمانية الأولى.

في المقابل يأمل ريال مدريد في البقاء في الصورة بسباق لقب الدوري الإسباني، عندما يسافر إلى إقليم الباسك لمواجهة أتلتيك بيلباو في الجولة قبل الأخيرة.

مع بقاء جولتين فقط من مباريات الدوري الإسباني 2020/21، لا يزال سباق اللقب مشتعلًا، حيث يتقدم أتلتيكو مدريد المتصدر بفارق نقطتين فقط على ريال مدريد في المركز الثاني وبفارق أربع نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثالث.

ستعمل الفرق الثلاثة جميعًا اليوم الأحد، وبحلول النهاية، يمكن أن تظهر صورة أوضح لسيناريو العنوان.

يواجه ريال مدريد أصعب اختبار اليوم، حيث يسافر إلى سان ماميس لمواجهة أتلتيك بيلباو في ما سيكون مباراة صعبة بالنسبة له.

لقد كان موسمًا مليئًا بالإصابات والتناقضات مع ريال مدريد، حيث فشل حامل اللقب في الاستفادة من الحوادث المؤسفة لخصومهم مرارًا وتكرارًا، مما جعلهم يُحدقون في احتمالية التنازل عن لقب الدوري الإسباني أمام جاره أتلتيكو.

كان الفوز 4-1 على غرناطة في منتصف الأسبوع بمثابة العودة نوع ما، ويأمل فريق المرينجي في البناء على ذلك والبقاء على قيد الحياة في سباق اللقب قبل الجولة الأخيرة.

أما بالنسبة لأتلتيك بيلباو، فقد كان موسمًا صعبًا على فريق إقليم الباسك، حيث خسر نهائيين في كأس الملك الشهر الماضي ويوشك على البقاء في النصف العلوي من الجدول.

وشهدت مباراة الدور الأول فوز ريال مدريد على أتلتيك بيلباو 3-1 عن طريق توني كروس وهدفي كريم بنزيما، ومع ذلك، خسر فريق زيدان 2-1 على يد رجال مارسيلينو في نصف نهائي كأس السوبر في وقت سابق من هذا العام بفضل ثنائية راؤول جارسيا.

أما المباراة الثالثة المهمة فهي التي ستجمع بين برشلونة وسيلتا فيجو في نفس التوقيت، على ملعب كامب نو.

سيكون برشلونة في حاجة ماسة للحفاظ على آماله المتلاشية في لقب الدوري الإسباني، عندما يُرحّب بسيلتا فيجو.

وصل موسم 2020/21 من الدوري الإسباني إلى نهايته، حيث أصبح سباق اللقب الآن يتجه إلى فريقين فقط، ولا يزال برشلونة الآن مجرد منافسين خارجيين للفوز بالدوري، لكنه يأمل في البقاء بطريقة ما في مطاردة عندما يستضيف سيلتا فيجو.

عانى برشلونة من موسمًا صعبًا في 2020/21، بعد أن بدأ ببطء قبل تقليص الفارق مع أتلتيكو مدريد بالكامل تقريبًا.

على طول الطريق، لعب البلوجرانا بعضًا من أكثر مباريات كرة القدم لفتًا للنظر في الدوري الإسباني، على الرغم من أنهم أسقطوا الكرة في الأسابيع الأخيرة، بعد أن فشلوا في الفوز بثلاث من آخر أربع مباريات، مما يعني أنهم يتتبعون متصدر الدوري بأربع نقاط.

من ناحية أخرى، شهد سيلتا فيجو تحسنًا كبيرًا في 2020/21 عما كان عليه في الموسم الماضي، بعد أن اقترب من حسم المركز السادس الذي كان من الممكن أن يمنحه التأهل للدوري الأوروبي.

ومع ذلك، فإن الانتهاء من المركز الثامن سيكون أيضًا إنجازًا جيدًا، حيث كان شكلهم الأخير رائعًا حيث حقق أربعة انتصارات في أربع مباريات.

مباراة الدور الأول التي أقيمت في باليدوس في أكتوبر، شهدت فوز برشلونة بنتيجة 3-0 على سيلتا فيجو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى