الرياضة الليبية

مباريات قوية في الجولة الأولى في النسخة الجديدة من الدوري الليبي لكرة السلة

شهد أمس الثلاثاء إجراء قرعة النسخة الجديدة من مسابقة الدوري الليبي لكرة السلة.
وأسفرت القرعة عن مواجهات قوية في الجولة الأولى من الموسم الجديد والتي من المقرر انطلاها يوم الأحد المقبل.
جاءت مباريات الجولة الأولى في المجموعة الأولى بمواجهات بين أندية الباب العربي مع الاتحاد بينما يواجه بلخير نظيره الجزيرة ويصطدم الأهلي طرابلس مع المدينة بينما سيكون أبوسليم راحة في الأسبوع الأول.
أما مباريات المجموعة الثانية؛ فجاءت على النحو التالي: سيلتقي الهلال مع اتحاد المرج بينما يصطدم النصر مع التحدي وأخيرًا يلتقي الأهلي بنغازي مع المروج.
ولم يكشف الاتحاد الليبي لكرة السلة بعد عن مواعيد المباريات المقرر لها بداية من يوم الأحد المقبل وأعلن أن المواعيد سيتم الكشف عنها خلال الساعات المقبلة.
ومن المقرر أن يقام نظام الدوري هذا الموسم من ثلاث مراحل، الأولى ستكون التمهيدية من مجموعتين، المنطقة الغربية والمنطقة الشرقية، وتتبارى كل مجموعة فيما بينها خلال دوري كامل ذهابًا وإيابًا، ويتأهل أصحاب التراتيب الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى المرحلة الثانية.
أما المرحلة الثانية؛ فتقام بمشاركة الفرق الثمانية المتأهلة من المرحلة الأولى، وتتبارى فيما بينها خلال مجموعة واحدة، دوري كامل ذهابًا وإيابًا، بنظام التنقل بحيث يلعب الفريق مباراتين متتاليتين خلال يومين في حال تنقله من منطقة إلى أخرى، ويتأهل أصحاب التراتيب الأربعة الأولى إلى المرحلة الثالثة والنهائية، لإقامة رباعي التتويج.
أما المرحلة الثالثة وهي مرحلة التتويج فتجرى بنظام التجمع من مرحلتين، التجمع الأول بالمنطقة الغربية، والتجمع الثاني بالمنطقة الشرقي، وسيتوّج الفريق الأكثر نقاطًا ببطولة الدوري الليبي لكرة السلة للموسم الرياضي 2022-2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى