أهم الأخبارالرياضة العالمية

مباريات نارية في دور الـ32 بالدوري الأوروبي اليوم

تنطلق اليوم الخميس، مباريات ذهاب دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي، حيث تقام 16 مباراة نارية؛ الكل فيه يبحث عن نتيجة إيجابية تمهد له الطريق للتأهل لدور الـ16 قبل مباراة الإياب.

ويأتي على رأس مباريات اليوم، اللقاء الذي سيحل فيه مانشستر يونايتد ضيفًا على نظيره ريال سوسيداد بملعب أليانز ستاديوم في تمام الثامنة إلا خمس دقائق بتوقيت ليبيا.

وبعد أن ودّع بشكل مخيب للآمال دوري أبطال أوروبا، سيهدف مانشستر يونايتد، الآن، إلى تحقيق المجد في الدوري الأوروبي، واختباره الأول سيكون أمام العملاق الإسباني ريال سوسيداد.

نتيجة بحث الصور عن مانشستر يونايتد وريال سوسيداد

 

ستقام هذه المواجهة في تورينو؛ بسبب قيود السفر بسبب فيروس “كورونا”، وسوسيداد يتجه إلى هذه المباراة، بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف نابولي.

في حين تبددت، الآن، أي فرص خارجية في محاولة الفوز بلقب الدوري الإسباني لسوسيداد، بدأ الفريق الإسباني أخيرًا في تحقيق بعض الانتصارات الحاسمة مرة أخرى قبل مواجهة ذات أبعاد ضخمة مع مان يونايتد.

حقق فريق أولي جونار سولشاير، مسيرة رائعة دون هزيمة في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا، لكنهم كافحوا لتأكيد أنفسهم كقوة مهيمنة في الأسابيع الأخيرة، وفازوا مرتين فقط من آخر ستة مباريات، في جميع المسابقات، منها مباراة واحدة في آخر خمس مباريات في الدوري الإنجليزي.

في التوقيت ذاته؛ يلتقي فريق توتنهام ضد نظيره وولفسبيرجر بطل النمسا في ملعب بوشكاش أرينا؛ بسبب قيود فيروس “كورونا” أيضًا، بينما لا تزال مباراة الإياب تقام في شمال لندن، الأسبوع المقبل.

سيحاول جوزيه مورينيو الرد مع لاعبي فريقه على آخر خسارة له في الدوري والتي كانت “3-0″، أمام مانشستر سيتي، يوم السبت.

خسر فريق توتنهام بجدارة من قبل متصدر الدوري الممتاز المتألق، ويتأخر، الآن، بفارق ست نقاط عن المراكز الأربعة الأولى في موسم مخيب للآمال.

أنهى رجال مورينيو، صدارة المجموعة في الدوري الأوروبي برصيد 13 نقطة من 18 محتملة ولديهم، الآن، مباراة مهمة في دور 32 أمام فريق يحتل المركز السادس في دوري الدرجة الأولى النمساوي.

نتيجة بحث الصور عن توتنهام

 

كما يلتقي، أيضًا، فريق ميلان الإيطالي مع نظيره الصربي ريد ستار، في التوقيت نفسه، على ملعب راجكو ميتيتش.

وهذه المباراة، تجمع بين بطلين أوروبيين سابقين؛ حيث تمكن كل منهما في تحقيق ألقاب أوروبية في وقت سابق.

تأهل أصحاب الأرض، بقيادة ديان ستانكوفيتش، إلى مرحلة خروج المغلوب بصفتهم وصيفًا في المجموعة في البطولة، بينما احتل ميلان الصدارة في قسم صعب، بفوزه على سبارتا براغ، في الجولة الأخيرة.

ويتطلع الروسونيري، الآن، إلى تنحية بعض المشاكل المحلية جانبًا، والتي شهدت، أخيرًا، إزاحة أبطال الشتاء بقيادة ستيفانو بيولي من قمة جدول الترتيب، بواسطة الغريم التقليدي الإنتر؛ الذي يتربع على صدارة ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي، في الأسبوع الماضي.

 

في الوقت نفسه؛ أخذ ليستر سيتي استراحةً من تحدي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بمواجهة في دور 32 في الدوري الأوروبي ضد سلافيا براغ، مساء اليوم.

بينما يحتل الثعالب المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى في إنجلترا؛ يتقدم سلافيا بفارق عشر نقاط في الدوري التشيكي، وخسر ست نقاط فقط في 19 مباراة.

خسارة جيمس جاستن لبقية الموسم؛ هي ضربة كبيرة لليستر سيتي، على الرغم من أن فريق الثعالب أصبح، الآن، قادرًا على استدعاء أمثال “ريكاردو بيريرا وكاجلار سويونكو”.

في السياق نفسه، يلتقي سبورتنج براغا للمرة الأولى في المسابقة الأوروبية، ويُواجه فريق روما بقيادة مدربه السابق في ملعب بلدية براغا.

تألق الناديان في التقدم خلال مرحلة المجموعات في الدوري الأوروبي، حيث احتل رجال كارلوس كارفالهال المركز الثاني بعد ليستر سيتي، وصديقه القديم باولو فونسيكا على رأس المجموعة الأولى.

نتيجة بحث الصور عن نادي روما

 

وفي تمام العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا؛ يلتقي فريق أرسنال بنظيره بنفيكا، في مباراةٍ ناريةٍ على ملعب الأولمبيكو بإيطاليا؛ بسبب قيود السفر الخاصة بفيروس “كورونا”.

وتجمع المباراة بين عملاقيْن أوروبييْن يهدفان إلى الحفاظ على سجلهما الخالي من الهزائم في الدوري الأوروبي 2020-21.

تأهل الفريق البرتغالي من المجموعة الرابعة ليكون الوصيف ليقيم مباراة دور 32 مع أرسنال، الذي احتل المركز الأول في مجموعته.

ويدخل بنفيكا المباراة، وهو يمنح الأولوية للدوري الأوروبي بسبب حظوظه المخيبة في الدوري البرتغالي في الأسابيع الأخيرة وهو الحال ذاته بالنسبة للجانرز.

في التوقيت نفسه، يلتقي الوافد الأوروبي الجديد غرناطة مع فريق نابولي الإيطالي ذي الوزن الثقيل في دور 32 في الدوري الأوروبي.

كان النادي الإسباني وصيفًا أمام أيندهوفن، في المرحلة الافتتاحية للمسابقة، في حين تصدّر نابولي ترتيب المجموعة السادسة.

فبعد أربعة مواسم متتالية في دوري أبطال أوروبا؛ عاد نابولي إلى الدوري الأوروبي هذا الموسم، بصفته الفائز بكأس إيطاليا.

نتيجة بحث الصور عن نادي غرناطة

 

وستشهد الساعة العاشرة مباراة نارية، عندما يلتقي متصدر دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم مع متصدر الدوري الهولندي في مواجهة مبهرة للدوري الأوروبي، يوم الخميس، حيث يستقبل ليل نظيره أياكس في ملعب بيير موروي في ذهاب دور 32.

تأهّل رجال كريستوف جاليتير لمراحل خروج المغلوب كوصيف للمجموعة الثامنة، بينما تراجع أياكس من دوري أبطال أوروبا، بعد أن احتل المركز الثالث في مجموعته.

كما يلتقي كل من دينامو كييف الأوكراني مع كلوب بروج البلجيكي، بينما يصطدم فريق كراسنودار الروسي مع دينامو زغرب الكرواتيا، ويواجه يونج بويز السويسري باير ليفركوزن الألماني.

ويستضيف أولمبياكوس اليوناني نظيره آيندهوفن الهولندي، بينما يصطدم رويال انتويرب البلجيكي بنظيره جلاسكو رينجرز الإسكتلندي، بينما يستدرج ريد بول سالزبورغ النمساوي فياريال الإسباني، وأخيرًا يواجه مولده النرويجي هوفنهايم الألماني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى