الرياضة الليبية

مباشر لحظة بلحظة.. ترقبوا منافس النصر في الكونفيدرالية.. وقرعة نارية لدوري الأبطال

ينطلق بالعاصمة المصرية القاهرة، على تمام الساعة السابعة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت ليبيا، حفل قرعة الدور ربع النهائي لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية

ويمثل فريق النصر الكرة الليبية في قرعة الدور ربع النهائي للكونفيدرالية، بعدما تأهل الفحامة بقيادة المدرب الوطني الشاب محمد الكلكي، إلى هذا للمرة الأولى في تاريخه.

ومع تأكد حصول النصر على وصافة المجموعة الثانية فإنه سيصطدم بأحد 3 فرق متصدرة للمجموعات الثلاث الأخرى وهي بيراميدز المصري ونهضة بركان وحسنية أغادير  المغربيين.

يشار  إلى أن بيراميدز يتصدر المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة فيما يتصدر نهضة بركان المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة وأخيرا حسنية أغادير الذي يتصدر المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة.

الكونفيدرالية

ويتنافس 8 أندية للظفر بلقب الكونفيدرالية لأول مرة في تاريخهم، حيث لم يتواجد في هذا الدور أي فريق سبق له الفوز بالبطولة.

ويضم التصنيف الأول الأندية التى تصدرت المجموعات الأربع وهم بيراميدز ونهضة بركان وحوريا وحسنية أغادير، بينما سيتواجد في الثاني المصري وزاناكو والنصر وإنيمبا، وتنص اللائحة على تفادي وقوع فريقين من نفس المجموعة معًا مرة أخرى في ربع النهائي، وسيكون بيراميدز في طريق زاناكو أو النصر أو إنيمبا، بينما ينتظر المصري نهضة بركان أو حوريا أو أغادير.

وتقام مباريات ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية يوم 1 مارس على ملاعب أندية التصنيف الثاني، والعودة 8 من الشهر نفسه على ملاعب أندية التصنيف الأول.

دوري الأبطال

أم فيما يتعلق بقرعة دوري الأبطال فيتواجد فيها 6 فرق عرضية وقد تم تصنيف الفرق الثمانية كالتالي: في التصنيف الأول متصدرو المجموعات الأربع وهم مازيمبي والنجم الساحلي وصن داونز والترجي، وفي التصنيف الثاني الزمالك والأهلي والوداد والرجاء، وسيكون الأهلي في طريق مازيمبي أو صن داونز أو الترجي، والزمالك مع النجم الساحلي أو صن داونز أو الترجي.

وتقام مباريات ذهاب ربع النهائي على ملاعب أندية التصنيف الثاني أحد يومي 28 أو 29 فبراير، والعودة على ملاعب أندية التصنيف الأول أحد يومي 6 أو 7 مارس.

 

 

 

مواجهات ربع نهائي دوري الأبطال 

 

مازيمبي  X  الرجاء 

النجم الساحلي   X  الوداد 

صن داونز  X  الأهلي

 الترجي  X  الزمالك 

 

 

مواجهات ربع نهائي الكونفدرالية 

 

بيراميدز   X زاناكو 

نهضة بركان  X  المصري 

حوريا  كوناكري  X  أنيمبا 

حسنية أغادير   X  النصر 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى