الرياضة العالمية

مجلس IFAB يكشف عن شرعية هدف ميسي في مرمى فرنسا

كشف مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) عن سبب السماح باحتساب هدف قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، الثاني في نهائي كأس العالم قطر 2022.

جاء ذلك بعد أن هاجمت صحيفة “ليكيب” الفرنسية حكم نهائي كأس العالم وانتهى بفوز الأرجنتين باللقب، موضحة أنه تجاهل إلغاء ليونيل ميسي لاعب منتخب الأرجنتين، الذي سجله في الشوط الإضافي الثاني، مؤكدة أنه كان يجب أن يتم إلغاؤه.

وقالت الصحيفة، في تقريرها، إن بعض اللاعبين البدلاء في الأرجنتين قاموا باقتحام أرضية الملعب قبل أن يسجل ميسي الهدف، وبالتالي كان لابد من إلغائه.

وذكرت الصحيفة الفرنسية أيضاً أنه وفقًا للوائح، كان يجب على حكم المباراة سيمون مارسينياك إلغاء هدف ميسي الثاني في الشوط الإضافي، فكان هناك لاعبون بدلاء من الأرجنتين موجودون في أرض الملعب، قبل أن تتجاوز الكرة خط المرمى، وبالتالي فإن الحكم كان يجب أن يقوم بإلغاء الهدف.

من جانبه أوضح مجلس الاتحاد الدولي لصحيفة “The Athletic” الأمريكية، أن القاعدة تطبق فقط في حالة إذا دخل اللاعبون أثناء لعبة ما وليس بعد تسجيل الهدف.

بعد هذا الهدف، سجلت فرنسا هدف التعادل القاتل في الدقائق الأخيرة من ركلة جزاء بأقدام كيليان مبابي، للاتجاه إلى ركلات الترجيح والتي ابتسمت إلى التانجو وميسي.

ووفقاً لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم العالمية، فإن ليونيل ميسي صاحب الرقم القياسي في معظم المباريات التي لعبت في كأس العالم (26).

وبات ليونيل ميسي 26 مباراة، متخطيًا الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس، صاحب الـ25 مباراة، ويأتي في المركز الثالث الألماني ميروسلاف كلوزه برصيد 24 مباراة.

كما ذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن ميسي أصبح أول لاعب فى تاريخ المونديال ينجح في التسجيل خلال جميع مراحل البطولة، “المجموعات، ثمن النهائي، ربع النهائي، نصف النهائي والمباراة النهائية.

وحقق هوجو لوريس حارس المنتخب الفرنسي رقماً قياسيًا في تاريخ كأس العالم، بعد خوضه المباراة النهائية لمونديال قطر 2022، أمام نظيره الأرجنتيني.

وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن لوريس أصبح الحارس الأكثر مشاركة في تاريخ المونديال برصيد 20 مباراة، متخطياً الرقم القياسي السابق المسجل باسم الألماني مانويل نوير برصيد 19 مباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى