الرياضة العالمية

محادثات مرتقبة لـ”ديشامب” مع رئيس الاتحاد الفرنسي

يجري ديدييه ديشامب محادثات مع رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غرايت، الأسبوع المقبل؛ لمناقشة الانتكاسة التي لحقت بفرنسا في بطولة أوروبا 2020.

تصدرت فرنسا المرشحة قبل البطولة، مجموعة صعبة ضمّت البرتغال وألمانيا والمجر ، لكنها خرجت من دور الـ 16 بركلات الترجيح أمام سويسرا.

كانت هذه هي المرة الأولى منذ كأس العالم 2010 التي فشل فيها الفرنسيون في الوصول إلى ربع نهائي بطولة كبرى على الأقل.

أدى خروج فرنسا السابق لأوانه إلى تساؤلات حول مستقبل ديشامب، حيث ارتبط زين الدين زيدان ارتباطًا وثيقًا بالمهمة منذ تركه منصب مدرب ريال مدريد في مايو.

ظل ديشامب متعاقدًا حتى ما بعد كأس العالم 2022 وكان مسؤولاً عن منتخب بلاده منذ 2012 ، ورفع كأس العالم في 2018 ووصل إلى نهائي يورو 2016 في ذلك الوقت.

أصرت “لو غرايت”، الأسبوع الماضي، على أن موقف المدرب، البالغ من العمر 52 عامًا، ليس تحت تهديد مباشر ، لكن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يُخطّط للقاء ديشامب في الأيام المقبلة.

وقال “لاغريت” لـ “تيلي فوت”: “سنلتقي الأسبوع المقبل، أترك 10 أيام تمر أولاً، “سنلتقي في مكتبي في غانغان ونقضي اليوم معًا.

وأضاف: على الجميع أن يفكر في ما حدث بشكل صحيح وما حدث، سنقضي اليوم في الدردشة. إنه صديقٌ، شخصٌ كان دائمًا مخلصًا. هذا هو أول فشل له”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى