أهم الأخبارالرياضة الليبيةتغطيات خاصة

حصاد 2021.. محترفو ليبيا في الخارج يحققون العديد من الألقاب هذا العام

نجاحات وإخفاقات للمحترفين الليبيين في مختلف القارات

شهدت هذا العام العديد من النجاحات للاعبين كرة القدم الليبيين المحترفين في مختلف الدوريات بأسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا، وشهدت كذلك مجموعة من الإخفاقات.

ويعتبر حمدو الهوني نجم نادي الترجي التونسي واحدًا من أنجح اللاعبين المحترفين حيث تمكّن من تحقيق لقب الدوري التونسي هذا العام بالإضافة إلى تقديم مستويات مميزة رفقة نادي الذهب والدم.

وفي تونس كذلك، حقق الدولي الليبي محمد صولة ناجح ملفت للأنظار رفقة نادي الصفاقسي وترجم هذا النجاح بتحقيق الفريق لقب كأس تونس لهذا العام.

وفي الكويت، يواصل الدولي الليبي السنوسي الهادي توهجه حيث يعتبر واحدًا من أفضل لاعبي الدوري الكويتي والذي حققه في هذا العام زملاء الهادي في نادي العربي.

أما إن توجهنا إلى أوروبا؛ سوف نلاحظ أن المعتصم المصراتي لاعب وسط منتخبنا الوطني أصبح واحدًا من أكثر اللاعبين شهرة في البرتغال.

ونجح المصراتي في حجز مكان أساسي في تشكيلة نادي سبورتينغ براغا الذي توج معه بلقب كأس البرتغال هذا العام بالإضافة إلى التواجد الدائم في المراكز الأولى بالدوري البرتغالي، وكذلك الحضور المستمر في المسابقات الأوروبية.

ومن النجاحات؛ تألق الدولي الليبي إسماعيل التاجوري لاعب نادي لوس أنجلوس الأمريكي حاليًا والذي توج بلقب الدوري الأمريكي الممتاز هذا العام رفقة نادي نيويورك سيتي ناديه السابق.

قدم التاجوري، رغم كثرة الإصابات في نهاية الموسم؛ أداءً مثاليًا على الصعيد الفردي مسجلًا عديدًا من الأهداف رفقة نادي نيويورك سيتي، ساهمت في حصول الفريق على لقب الدوري.

بينما كان الإخفاق من نصيب الليبي المعتزل دوليًا أحمد فهيم بن علي الذي عجز عن البقاء رفقة نادي كروتوني في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى بالإضافة إلى كثرة الإصابات التي لاحقت اللاعب طيلة العام.

يذكر أن ليبيا تشهد تواجد عديد اللاعبين المحترفين في الدوريات العربية أمثال عبدالله داقو لاعب النجم الساحلي وإبراهيم بودبوس لاعب وفاق سطيف الجزائري وأنس المصراتي لاعب شباب بلوزداد الجزائري والشامخ العبيدي لاعب مولودية وجدة المغربية.

علمًا أن هذا العام شهد عودة عدد كبير من اللاعبين المحترفين إلى أراضي الوطن وعلى رأسهم محمد المنير ومحمد الطبال لاعبي الأهلي طرابلس، وسند الورفلي نجم نادي الاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى