الرياضة الليبية

محترفونا نجوم العام.. أبرزهم حمدو الهونى والمعتصم المصراتى وسند وسلتو ومؤيد اللافى يشعلون الملاعب المغربية

تميز العام المنقضي ببروز وتألق عدد كبير من محترفينا الذين ظهروا مع فرقهم وقدموا الإضافة وصنعوا الفارق وحققوا نجاحات كبيرة على كافة الواجهات، مما ينعكس على مردود وأداء ونتائج المنتخب الليبي الذي يبقى نجاحه مرتبطًا ومرهونًا بمدى جاهزية وتميز وخبرة وتجربة محترفيه واستمرار مسيرة تجربتهم الاحترافية وعدم تعثرها وزيادة رصيد وزاد المحترفين تضيف إلى المنتخب الاول وتعزز من مكانته الدولية وحظوظه كما شهد العام عودة عدد من محترفينا إلى التألق في ملاعب الاحتراف بعد فترة فراغ مروا بها أدت إلى ابتعادهم عن مستواهم الحقيقي وغيابهم حتى عن منتخبنا الوطني في مشاركاته الأخيرة، حيث كانوا أكبر المتضررين من هذا الغياب، غير أنهم سرعان ما عادوا إلى مستواهم مع فرق جديدة التحقوا بصفوفها وأثبتوا علو كعبهم وتميزهم.

وفيما يلي جولة مع أبرز لاعبينا المحترفين، الذين تألقوا وواصلوا رحلة النجاح الاحترافية خلال العام، وحفزوا وشجعوا بقية مواهبنا وفتحوا أمامها أبواب الاحتراف:

سند.. خير سند لـ”الرجاء”:

المدافع سند الورفلي المحترف بصفوف “الرجاء البيضاوي” المغربي، في ثالث موسم له حيث ساهم معه فى التتويج ببطولة الدوري المغربي للمحترفين الموسم الماضي والذي يواصل صدارته لبطولة الموسم الحالي وحفاظه على لقبه المحلي وسبق أن تُوّج معه ببطولة الكونفدرالية قبل عامين.

صبو.. أول تجربة احترافية:

وفي تجربته الاحترافية الأولى هذا الموسم؛ تألق المدافع الدولي المعتصم بالله صبو، مع فريقه “الاتحاد المنستيري” بطل كأس تونس وممثلها في بطولة الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة في تاريخه.

المصراتي.. نجم بالملاعب البرتغالية

وواصل النجم، المعتصم بالله المصراتي، رحلة التألق مع فريقه “سبورتنغ براغا” البرتغالي واختير ضمن التشكيلة المثالية لشهر نوفمبر الماضي، بعدما ساهم في قيادة فريقه لعدد من النتائج الإيجابية وقاده للمرتبة الرابعة في ملاعب الدوري البرتغالي الممتاز بفارق خمس نقاط عن المتصدر “سبورتنغ لشبونة”، وثلاث نقاط أقل عن الملاحق “بنفيكا” ونقطة واحدة فقط عن ثالث الترتيب “بورتو”.

حمدو الهوني.. هو الأبرز

وللموسم الثالث تواليًا؛ يواصل النجم الأبرز، حمدو الهوني، تألقه مع فريقه “الترجي التونسي” على الواجهتيْن المحلية والأفريقية، بعد نجاحه في المساهمة مع فريقه في التتويج ببطولة الدوري التونسي ولقب دوري الأبطال الأفريقي وتألقه اللافت في بطولة العالم للأندية، ويتصدر حاليًا لائحة هدافي الدوري التونسي برصيد ثلاثة أهداف، ويعيش واحدة من أزهى فتراته الاحترافية.

بن علي.. للمرة الثانية في السيريا A

وعلى ملاعب إيطاليا، تألق وبرز ونجح المحترف أحمد بن علي، الذي ساهم في عودة فريقه إلى ملاعب الدوري الإيطالي السيريا a بعد تألقه قبل أربع سنوات مع “بيسكارا” في الدوري الإيطالي السيريا a.

“صولة”.. من البحرين إلى تونس

بعد نجاحه الكبير في الملاعب البحرينية مع “المحرق والرفاع البحريني”؛ تحول النجم محمد صولة لتعزيز صفوف النادي “الصفاقسي” التونسي، هذا الموسم، حيث يطمح في تقديم الإضافة له.

“السنوسي وروما” نجما الدوري الكويتي

ويسير النجم السنوسي الهادي بخطى ثابتة في الدوري الكويتي، بعد تجربته الاحترافية الأولى مع الجبلين السعودي، حيث قاد فريقه العربي للمرتبة الثالثة على لائحة الترتيب وأصبح هدّافه الأول برصيد سبعة أهداف.

ويتواجد برفقته بملاعب الكويت زميله سالم المسلاتى الشهير بـ”روما، هدّاف “النصر” الكويتي الذي أحرز أول ثنائية له في شباك منافسه “العربي” وقاد فريقه لفوز كبير بثلاثية.

“سلتو ومؤيد اللافى” يُشعلان الدوري المغربي

وبعد تجارب متعثرة لم يكتب لها الاستمرار في الملاعب المصرية مع “الاتحاد السكندري”، ومع “النجم الساحلي التونسى”؛ اختار الهداف أنيس سلو فريق “الفتح الرباطي” المغربي ليكون محطته الاحترافية الثالثة التي يتمنى أن تكون بداية مثالية لنجم الكرة الليبية الذي ساهم في اول ظهور له في تحقيق تعادل مثير لفريقه أمام “الرجاء البيضاوي” بثلاثة أهداف لكل منهما، حيث كان “سلتو” هو من افتتح باب التسجيل مسجلاً أول هدافه مع فريقه الجديد ثم عاد ليقود فريقه لانتصار ثمين هو الأول لفريقه على حساب “مولودية وجدة”، بهدف.

أمّا مؤيد اللافي فقد برز مع فريقه الجديد “الوداد البيضاوي” المغربي للمحترفين وقاده لأول انتصار بثلاثية على حساب “حسنية اغادير”، حيث أحرز ثاني أهدافه في المباراة، وهى التجربة والمحطة الاحترافية الرابعة له، بعد تجارب قصيرة متعثرة مر خلالها بفرق “سانتاكلارا بالبرتغال والشباب السعودي ثم اتحاد العاصمة الجزائري”.

“منير وتاجوري” في أمريكا

ويتواصل ظهور الثنائي محمد المنير واسماعيل تاجوري في الملاعب الأمريكية بعد توقف اضظرارى لهما بسبب جائحة “كورونا”.

جاهزية “الترهوني وطقق” في الملاعب المصرية

واستعاد المدافع الدولي محمد الترهونى جاهزيته مع فريقه “سموحة” المصري.

وبعد تجربته ومحطته الاحترافية الأولى مع “المصري البورسعيدي”؛ تحول المهاجم مفتاح طقطق لتعزيز صفوف فريق “مصر المقاصة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى