أهم الأخبارالرياضة الليبية

محمد المنير ينضم لقائمة اللاعبين الذين خاضوا الديربي بقميص قطبيْ طرابلس

أعلنت لجنة تنظيم المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم عن موعد الديربي المنتظر من قبل جميع الجماهير الليبية بين الاتحاد والأهلي طرابلس بالدوري الليبي الممتاز، حيث تقام المباراة المرتقبة يوم الاثنين الموافق 13 ديسمبر الجاري على ملعب المدينة الرياضية مصراتة في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت ليبيا.

وكانت المباراة قد تم تأجيلها من الأسبوع الثاني ضمن المجموعة الثانية ببطولة الدوري الليبي الممتاز بسبب مشاركة الفريقين بدور الـ32 مكرر من كأس الاتحاد الأفريقي حيث لعب الاتحاد مع أنيمبا النيجيري وواجه الأهلي طرابلس نادي الملعب المالي.

وتشهد مباراة الديربي هذه العديد من المتغيرات تحدث للمرة الأولى أبرزها مشاركة لاعبين مع الأهلي طرابلس بمباريات ديربي هذا الموسم للمرة الأولى وكانوا بصفوف الاتحاد الموسم الماضي.

على رأس هذه الأسماء مشاركة المدافع الدولي الليبي محمد المنير صاحب المشوار الاحترافي الرائع، والذي لعب في الموسم الماضي بقميص الاتحاد، ويرتدي هذا الموسم قميص الأهلي طرابلس.

وكان انضمام محمد المنير للأهلي طرابلس من صفوف الاتحاد أحد مفاجآت الميركاتو الأخير بالدوري الليبي، حيث سيتنافس الفريقان دائمًا بكل شيء، خاصةً على مستوى الصفقات.

اللاعب الليبي محمد المنير من مواليد (1992)، وكان قد خاض قبل انضمامه للاتحاد بمرحلة الإياب، تجربة احترافية في أوروبا، مع فريق بارتيزن بلغراد الصربي، وفي الدوري الأمريكي مع فريقي أورلاندو سيتي وفريق لوس أنجلوس جالاكسي.

جاءت هذه الصفقة ضمن استعدادات الأهلي طرابلس القوية وانتداباته خلال الميركاتو الصيفي الماضي؛ أملًا في العودة لمنصات التتويج، بالإضافة إلى الوصول لأبعد نقطة ممكنة في بطولة الكونفدرالية التي تأهل مؤخرًا لدور المجموعات بها على حساب الملعب المالي.

يُذكر أن الأهلي طرابلس حلّ في الموسم الماضي، وصيفًا للدوري الليبي، بعد خسارة مباراة النهائي أمام غريمه الاتحاد، بركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى