الرياضة الليبية

محمد خميس “لريميسا”: “طموحي الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم”

أجرى موقع “ريميسا” حواراً مطولاً مع نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم المصغرة محمد خميس، والمتحصل على جائزة أفضل لاعب في كأس أمم أفريقيا 2021.

وقال خميس في تصريحات خاصة لموقع ريميسا: “في الحقيقة البطولة كان فيها منتخبات على مستوى عالٍ، ومصنفة عالميًا، ولكن منتخبنا لم يكن على مستوى أقل من هذه المنتخبنات”.

وأضاف خميس: “كنا مرشحين بقوة للفوز بهذه البطولة، وكنا عاقدي العزم للظفر بالتاج الأفريقي منذُ أول يوم وصلنا فيه إلى نيجيريا”.

وأردف خميس: “لعبنا بكل جهد وحاولنا تقديم صورة تليق باسم ليبيا وشعبها المغروم بكرة القدم المصغرة، ولله الحمد استطعنا إقصاء منتخبات مُصنّفة عالميًا وبنتائج كبيرة، وكل من تابع البطولة أشاد بمستوى المنتخب الوطني، حيث كان الأداء رجولياً في الملعب، واستطعنا الوصول للمباراة النهائية، لكن هذه أحكام كرة القدم فوز وخسارة وهذا الظهور الأول لنا تحت قيادة المدرب ربيع العربي، وعلى الرغم من أن فترة التحضير للبطولة كانت قصيرة جدًا، حيث تدرّبنا فقط لمدة أربعة أيام إلا أننا تمكنا من وضع بصمة في البطولة، وسيكون الظهور القادم أقوى بكثير مع قليل من العمل سنُقدم شيئاً يليق بكرة القدم الليبية.

 

وأكمل خميس: “شرف كبير أن أحصل على جائزة أفضل لاعب في كأس أمم أفريقيا أمام منتخبات ولاعبين من طراز عالي، وهذا يزيد من ثقتي وعزمي وإصراري على تقديم الأفضل، وهذه الجائزة تعني لي الكثير، كونها أول جائزة فردية على مستوى قاري، وتحقيق هذا الإنجاز جاء بفضل زملائي في الفريق والمدرب ربيع العربي، وكل من دعمنا طيلة هذه البطولة”.

واستكمل خميس: “المنتخب الوطني من أقوى منتخبات أفريقيا على مستوى هذه اللعبة، ولكن لم أكن أتوقع أن أفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وهذا توفيق من الله، وفرحتي كبيرة بهذه الجائزة والشكر موصول إلى كل من دعمني ومنحني الفرصة، حتى أكون أفضل لاعب في القارة السمراء”.

وبخصوص المونديال قال خميس: “ستكون المنافسة فيه أشد وستكون هناك منتخبات من طراز عالي جدًا، ولكن منتخبنا الوطني له وزنه وقيمته في هذه اللعبة، ونعدُ الجميع بتقديم صورة أقوى من الشكل الذي ظهرنا به في كأس أفريقيا، وبأداء فخم، وستكون لنا كلمة في هذا المونديال ولن نكون في تراتيب متأخرة لأن هذا المكان لا يليق بمنتخب الفرسان”.

وعن طموحاته قال خميس: “بعد هذه الجائزة ارتفع طموحي وكبر حلمي، والآن أنا أطمح للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم على مستوى كرة القدم المصغرة، ولكن يبقى طموحي الأكبر هو تقديم شيء للمنتخب، والشعب الليبي يبقى في الذاكرة، ونطمح الآن لتحقيق لقب يفخر به هذا الشعب المهووس باللعبة”.

وختامًا قال خميس: “أريد أن أقدّم اعتذاراً للشعب الليبي لأننا لم نستطيع تحقيق لقب كأس أمم أفريقيا، ولكن المنتخب قدّم كل ما لديه ولعب من أجل إسعاد الشعب، ولكن هذه أحكام الكرة، ولكل مباراة ظروف خاصة، ومباراة النهائي ضاعت من بين إيدينا في دقائق على الرغم من محاولتنا وجهدنا المبذول من أجل العودة، ونعد الجماهير بتقديم كل ما لدينا في كأس العالم، وقد نكون قد حرمنا من لقب صغير من أجل تحقيق لقب كبير، وسنلعب من أجل أن نُدخل الفرحة في قلوبكم، ونعدكم بظهور مميز في المونديال”.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني خسر نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المصغرة، أمام نظيره المصري، بهدف دون رد، جاء في الشوط الإضافي الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى