الرياضة العالمية

محمد صلاح على رأس التشكيل التاريخي للقارة السمراء

سيطر نجوم منتخبي مصر وساحل العاج على التشكيل المثالي للقارة الأفريقية في التاريخ وفقًا لما أعلن عنه موقع “Give Me Sport” البريطاني.

وأعلن الموقع عن التشكيل المثالي للقارة السمراء على مر التاريخ والذي ضم ثلاثة لاعبين من منتخب مصر، ومثلهم من منتخب ساحل العاج ليشكلا أكثر من نصف الاختيارات.

وتصدر الفرعون المصري محمد صلاح المشهد، بعد المستويات الرائعة التي قدمها مع ليفربول والقارة العجوز، بعد انتقاله إليها من بوابة بازل.

وتمكن صلاح من قيادة فريقه للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الذي غاب عنه 30 سنة، كما تُوّج معه بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

وحصل صلاح على لقب هداف الدوري الإنجليزي مرتين، وأفضل لاعب في الدوري مرة واحدة.

بكل الأحوال، لا يمكن الخلاف على أن محمد صلاح واحد من أبرز لاعبي القارة السمراء في مختلف العصور.

كما شهدت التشكيلة أيضًا وجود الحارس الأسطوري عصام الحضري في مركز حراسة المرمى في التشكيل المثالي حيث إنه أكبر حارس مرمى في التاريخ شارك في مونديال كأس العالم بسنّ 45 عامًا، وحقق العديد من الإنجازات على مستوى المنتخبات والأندية.

أما اللاعب الثالث؛ فكان صخرة الدفاع وائل جمعة، والذي يعد واحدًا من أبرز لاعبي منتخب مصر والنادي الأهلي، وحصل على العديد من الألقاب والبطولات، وهو يشغل حاليًا منصب مدير المنتخب الوطني.

في المقابل، شغل 3 لاعبين من ساحل العاج ثلاثة مراكز في التشكيل، على رأسهم ديديه دروغبا والمدافع كولو توريه ولاعب الوسط يايا توريه.

وجاء التشكيل المثالي على النحو التالي:

حراسة المرمى: عصام الحضري (مصر).

الدفاع: صامويل كافور (غانا)، وائل جمعة (مصر)، كولو توريه (كوت ديفوار).

الوسط: ساديو ماني (السنغال)، عبيدي بيليه (غانا)، يايا توريه (كوت ديفوار)، محمد صلاح (مصر).

الهجوم: جورج وايا (ليبيريا)، ديديه دروغبا (كوت ديفوار)، صامويل إيتو (الكاميرون).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى