ريميسا لايت

مخيتاريان يعلق حذائه دوليًا مع منتخب أرمينيا

أعلن نجم روما هنريك مخيتاريان أنه لن يلعب بعد الآن مع المنتخب الأرميني وأنه الوقت المناسب للاعتزال دوليًا.

انتقل الشاب، البالغ من العمر 33 عامًا، إلى حسابه الرسمي على انستغرام لشرح قراره وكتب اللاعب: “أصدقائي الأعزاء، أتذكر عندما ارتديت قميص المنتخب الوطني لأول مرة، كان هذا في مباراة ودية ضد بنما، وهدفي الأول لبلدي، في تصفيات كأس العالم ضد إستونيا، وكنت أرغب في الفوز بكل خطوة في مسيرتي، بغض النظر عن مدى صعوبة ذلك”.

وأضاف: “لقد كان شرفًا أن ألعب من أجل بلادي على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، بل إنه لشرف أكبر أن أكون قائدًا لها على مدار السنوات الست الماضية”.

وتابع: “بعد 95 مباراة دولية، وعمل جاد، وشغف، وحالات صعود وهبوط غير مسبوقة خلال الرحلة التي أمثلها بلدي في الميدان، اتخذت قرارًا بالتقاعد من مسيرتي الدولية مع المنتخب الأرميني”.

وواصل: “لقد اتخذت هذا القرار بعد مباراتي الأخيرة ضد ألمانيا في نوفمبر، وأعتقد أنه الوقت المناسب، ولقد قدمت كل ما يمكنني تقديمه لمنتخبي الوطني وفي السنوات القادمة، سأركز بشكل كامل على مسيرتي في النادي”.

وأتم: “أعيش كرة القدم الخاص بي التي بدأتها في أرمينيا موطني، وسأكون ممتنًا إلى الأبد لكل شخص دعمني، ودربني، ولعبت معه، وساهم في تطويري كلاعب كرة قدم وكشخص، حظاً سعيداً لفريقنا الوطني”.

انضم مخيتاريان، مهاجم أرسنال ومانشستر يونايتد السابق، إلى روما كلاعب حر من أرسنال في سبتمبر 2020، وقد سجل 27 هدفًا في 105 مباريات مع الجيالوروسي، وهو أحد اللاعبين الأساسيين المنتظمين تحت قيادة جوزيه مورينيو هذا الموسم.

لم يكن المدرب ولاعب أرمينيا الدولي السابق على علاقة جيدة في مانشستر يونايتد، لكن علاقتهما تحسنت في روما حيث لعب مخيتاريان 32 مباراة هذا الموسم، وسجل ثلاثة أهداف وقدم سبع تمريرات حاسمة.

ينتهي عقده في الأوليمبيكو في نهاية الموسم، ولكن بالنظر إلى دوره في تشكيلة مورينيو هذه المدة فمن المحتمل أن يمتد عقده مع الجيالوروسي لموسم آخر.

زر الذهاب إلى الأعلى