الرياضة العالمية

مدربو الدوري الإنجليزي يوافقون على تخفيض رواتبهم بنسبة 30 %

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن موافقة أغلب مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على تخفيض رواتبهم في ظل توقف النشاط الكروي إزاء تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأعلنت الصحيفة أن مفاوضات سرية جرت بين مدربي البريميرليج خلال الآونة الأخيرة أسفرت عن موافقة أغلبهم على خفض رواتبهم تضامنًا مع الأندية في ظل تفشي وباء كورونا الذي أثر بالسلب على العائد المادي لتلك الأندية.

وأشارت إلى أن المفاوضات بين مدربي البريميرليج انتهت بالموافقة على تقليص الراتب بنسبة 30% وهي النسبة التي أقرتها رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وأكملت “ديلي ميل” أن الثنائي يورجن كلوب مدرب ليفربول وديفيد مويس مدرب وست هام كانوا من أوائل المدربين الذين وافقوا على مقترح تخفيض الرواتب.

الجدير بالذكر أن إيدي هاو، المدير الفني لفريق بورنموث، وجراهام بوتر، المدير الفني لبرايتون، قد أعلنا عن قرار تخفيض رواتبهم مع أنديتهم في ظل الوباء العالمي.

يشار  إلى أن رابطة  الأندية الإنجليزية لم تتخذ قرارًا قاطعًا بشأن الموسم الحالي وهذا ما أكده البيان الذي نشرته عبر موقعها الرسمي، والتي أشارت من خلاله إلى أن الرابطة ليست بصدد اتخاذ قرارات سريعة حتى يستقر الوضع الراهن. 

ويتصدر ليفربول الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي أقرب ملاحقيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى