الرياضة العالمية

مدرب أستراليا يتحدث عن موقفه في الاستمرار بعد توديع مونديال قطر

اعترف مدرب أستراليا جراهام أرنولد، بأنه لا يعرف ما إذا كان سيبقى كمدرب للمنتخب الأسترالي بعد إقصائه من كأس العالم 2022.

وتعرّض عمالقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمواجهة صعبة مع الأرجنتين بطلة كوبا أمريكا، في دور الستة عشر، وخسروا 2-1 على الرغم من جهد شجاع مساء السبت.

وضع ليونيل ميسي وجوليان ألفاريز الأرجنتين هدفين في تلك الليلة، ولم تستطع أستراليا العودة إلى المباراة بعد تقليص الفارق.

منعت الهزيمة أمام الأرجنتين في ملعب أحمد بن علي المنتخب الأسترالي من بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى على الإطلاق، وانتهى الآن عقد أرنولد كمدرب.

عندما سئل عن مستقبله مع المنتخب الوطني بعد المباراة، أصر أرنولد على أنه يريد أخذ قسط من الراحة قبل إجراء مناقشات جيدة مع اتحاد كرة القدم الأسترالي.

علّق قائلًا: “لم أفكر في المستقبل، انتهى عقدي وأريد فقط أن أذهب بعيدًا، وأقضي عطلة، وأخذ استراحة وأرى ما سيحدث، ولقد عملت بجد للغاية في هذه النسخة”.

أضاف: “لم أفكر في ذلك حتى، أنا بحاجة إلى استراحة، ولا شك في أنني سأجري بعض المناقشات الجيدة مع الاتحاد”.

وشدد المدرب البالغ من العمر 59 عامًا: “أردت فقط الفوز بشدة لإسعاد المشجعين وإعلاء كرة القدم في أستراليا، ولم يكن الوصول إلى دور الستة عشر كافيًا فقد أردت المزيد، أعرف أن بعض الناس قد يكونون سعداء بذلك، لكن هذا ما أنا عليه الآن. شعرت أننا فشلنا”.

تابع: “نشعر بخيبة أمل بعض الشيء لأنه كان بإمكاننا الحصول على شيء أكثر من ذلك، لكنني آمل أن تفخر أستراليا بهؤلاء اللاعبين، لقد قدّمنا أداءً جيدًا بشكل استثنائي، حيث لعبنا دور الـ16”.

كما دعا أرنولد علنًا إلى مزيد من التمويل الحكومي لكرة القدم الأسترالية، بعد إقصائهم للمرة الثانية في كأس العالم دور الستة عشر، بعد أن وصل لأول مرة إلى مراحل خروج المغلوب في عام 2006.

وستلعب الأرجنتين الآن مع هولندا في ربع النهائي يوم الجمعة، بعد أن تغلّب فريق لويس فان خال على الولايات المتحدة 3-1 في وقت سابق يوم السبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى