الرياضة العالمية

مدرب إنجلترا السابق: المنتخب الإنجليزي الأوفر حظًا لحصد لقب كأس العالم

يرى السويدي زفن غوران إريكسون المدرب الأسبق لمنتخب إنجلترا لكرة القدم، أن المنتخب الإنجليزي هو “المرشح الأبرز” للتتويج بلقب كأس العالم عام 2022.

وكان منتخب إنجلترا قد صعد للدور قبل النهائي بالمونديال الماضي الذي أقيم في روسيا عام 2018، وهو ما يعادل أفضل إنجاز لإنجلترا بكأس العالم، منذ تتويجها باللقب حينما استضافت البطولة عام 1966.

يُذكر أن إريكسون تولى تدريب المنتخب الإنجليزي بنهائيات كأس العالم 2002 و2006، وصعد لدور الثمانية في النسختين على التوالي، كما صعد للدور ذاته أيضاً ببطولة “يورو 2004″، إلا أنه فشل في قيادة منتخب إنجلترا للتتويج بالمونديال.

ويرى السويدي أن منتخب الأسود الثلاثة هو المرشح الأوفر حظاً بشكل عام، للنجاح في قطر في وقت لاحق من هذا العام، حيث قال في تصريحاته لشبكة ستاتس بيرفورم للبيانات والتحليلات الرياضية: “أعتقد أنهم أحد الفرق الكبرى القادرة على التتويج بالمونديال، وربما هم المرشحون الأوفر حظاً لحصد اللقب”.

وتابع: “لست متأكداً من مدى قوة المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني بهذه النسخة، لكن بأوروبا، إيطاليا (ليست) هناك، وإسبانيا، لا أعتقد أنها جيدة كفاية لحصد اللقب أما ألمانيا، لا يمكن لأحد مطلقاً معرفة ما يمكنهم القيام به، بلجيكا، دائماً فريق جيد”.

ويرى إريكسون أن إنجلترا قادرة على التقدم، تتقدم بسهولة من المجموعة الثانية، حيث أوقعتها القرعة برفقة منتخبات إيران والولايات المتحدة وأحد منتخبات أوكرانيا وإسكتلندا أو ويلز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى