الرياضة العالمية

مدرب البرازيل يدافع عن اختيار داني ألفيش لبطولة كأس العالم

دافع تيتي، مدرب منتخب البرازيل، عن قراره اختيار الظهير الأيمن داني ألفيش، البالغ من العمر 39 عامًا، ضمن تشكيلة الفريق المكونة من 26 لاعبًا لكأس العالم 2022 بعد تلقيه بعض التعليقات السلبية على وسائل التواصل الاجتماعي.

سيصبح ألفيش أكبر لاعب يمثل بطل العالم خمس مرات في قطر ، متجاوزًا الرقم القياسي الذي سجله الظهير الأيمن الأسطوري دجالما سانتوس الذي كان يبلغ من العمر 37 عامًا في مونديال 1966.

وسينافس ألفيش، وهو اللاعب الأكثر تتويجًا على الإطلاق برصيد 46 لقبًا على مستوى الأندية، في نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة له مع منتخب البرازيل بعد أن ارتدى القميص الأصفر في بطولتي 2010 و 2014.

كان الظهير الأيمن السابق لبرشلونة، الذي يلعب حاليًا مع فريق يونام بوماس المكسيكي، محل شك فيما يتعلق بالإصابة قبل إعلان فريق تيتي بعد ظهر يوم الاثنين، حيث لم يلعب لأكثر من شهر بسبب إصابة في الركبة.

شكك الكثيرون على وسائل التواصل الاجتماعي في مدى صواب قرار إدراج ألفيش في التشكيلة النهائية، لكن تيتي لا يشعر بالقلق إزاء ردود الفعل السلبية ويصر على أن المدافع المخضرم لديه العديد من الصفات التي لا تقدر بثمن لفريقه في قطر.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي يوم الاثنين ، قال تيتي: “لم أحضر إلى هنا لإرضاء الناس على تويتر ، ولا أعرف حتى النسبة المئوية التي يمثلها من الشعب البرازيلي”.

وأضاف: “أنا أحترم الآراء المختلفة ولست هنا لإقناع الجميع، أريد فقط أن أعطي المعلومات حتى يتمكن الناس من تكوين رأيهم الخاص، لكل شخص رأيه والجميع يحترمني.

وأردف: ألفيش لديه جوانب فنية وتكتيكية مثيرة للإعجاب، بالتأكيد تقدّم في العمر، لكن لديه مزايا أخرى، والمعايير تمنح جودته الفنية، ولكن هناك أيضًا الجوانب العقلية والجسدية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى