الرياضة العالمية

مدرب السنغال: بإمكان المنتخبات الأفريقية أن تتوج بكأس العالم

قال أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال لكرة القدم، إنه ينبغي على المنتخبات الأفريقية أن تكون واثقة من قدرتها على الذهاب بعيدًا في كأس العالم، وحتى الفوز باللقب.

ويعتقد المدرب سيسيه أن فريقه، وأيضاً الفرق الأفريقية الأخرى التي تلعب في الشرق الأوسط – الكاميرون، وغانا، والمغرب، وتونس، ينبغي أن يكون لديها ثقة في إمكانية منافسة الدول الكبرى.

وأشار سيسيه إلى الفوز المفاجئ الذي حققه منتخبا اليابان والسعودية على ألمانيا والأرجنتين على الترتيب، كأدلة لدعم ما قاله.

وقال سيسيه: ”فقط انظروا لكيفية انفتاح كأس العالم، مع وجود الكثير من المفاجآت”.

وأضاف: ”رأينا كيف تغلب المنتخب الياباني على نظيره الألماني، والسعودية على الأرجنتين- كل شي ممكن”.

وأردف: ”كل الفرق التي تشارك في البطولة جديرة بالتواجد. الأمر لا يشبه ما كان الوضع عليه قبل 15 عاماً حيث كانت الفرق الكبرى تتفوق بسهولة على الفرق الصغيرة”.

وأكد: ”أعتقد أن النسخة الحالية من المونديال ستكون مليئة بالمفاجآت. نعم، بإمكان دولة أفريقية أن تفوز بكأس العالم، وأتمنى أن تكون هذه الدولة هي السنغال”.

وبعد الفوز على قطر، أصبح المنتخب السنغالي أول فريق أفريقي يفوز على منتخب البلد المضيف في بطولة كأس عالم، حيث شهدت جميع المباريات السابقة التي تواجه فيها فريق أفريقي مع منتخب البلد المضيف خسارة المنتخب الأفريقي وبنتيجة إجمالية 2 / 12.

وطالب سيسيه من مهاجمي المنتخب السنغالي بالتطور عقب الخسارة أمام المنتخب الهولندي. واستجاب الثلاثي بولايي ديا وفامارا دييدهيو وبامبا ديانج لطلبات المدير الفني.

وبسؤاله عما إذا كان شعر بأن مهاجمي المنتخب السنغالي قاموا بما طلب منهم قال ديا: ”نعم، فهمنا الرسالة بشكل واضح ومسموع”.

وأضاف: ”لم نلعب بكفاءة أمام المنتخب الهولندي. أتيحت لنا العديد من الفرص للتسجيل، كان ينبغي أن نضع بعضها داخل المرمى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى