الرياضة العالمية

مدرب الشبيبة الفرنسي “لافاني”: الخبرة حسمت لقب الكونفدرالية لصالح الرجاء

عبّر الفرنسي دينيس لافاني مدرب شبيبة القبائل عن خيبة أمله، بعد تعرض فريقه لخسارة بهدفين لهدف أمام نظيره الرجاء البيضاوي المغربي في نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وقال لافاني في تصريحات لوسائل الإعلام عقب نهاية المواجهة: “للأسف دخلنا المباراة بشكل سيئ للغاية، ولم نكن على نفس النسق الذي فرضه النادي المغربي في الربع ساعة الأولى”.

وأضاف: “في الشوط الثاني سيطرنا على المواجهة واستحقينا العودة في النتيجة، لكن غياب الفعالية وسوء التركيز وقلة الخبرة كلها عوامل حالت دون عودتنا في النتيجة”.

وتابع لافاني: “أعتقد أن هذا النوع من المباريات يحتاج خبرة كبيرة، وهذا ما افتقدناه أمام الرجاء، خصوصا أن الكثير من اللاعبين لم يسبق لهم أن شاركوا بالمسابقة القارية”.

بدوره أكد شريف ملال رئيس مجلس إدارة شبيبة القبائل، أن فريقه أهدر فرصة العودة بالكأس إلى الجزائر بسبب سوء الحظ والتسرع، مطالباً في الوقت ذاته جماهير الفريق بالالتفاف حول النادي ودعم اللاعبين لمواصلة تطوير الفريق، وأضاف: “صراحة الرجاء لم يكن أقوى منا خصوصا أننا سيطرنا على الجزء الأكبر من المواجهة، لكن الحظ لم يحالفنا وأهدرنا عدة فرص للعودة في النتيجة، خصوصا في المرحلة الثانية لكن للأسف الخبرة خانتنا”.

وتابع ملال: “نعتذر كثيرا لجماهيرنا ونطلب منهم المزيد من الثقة بهذا الفريق واللاعبين الشبان، وأؤكد أننا عازمون على مواصلة البناء للعودة إلى الواجهة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى