أهم الأخبارالرياضة العالمية

مدرب الكاميرون: أتمنى الفوز بمونديال قطر !

أكد المدير الفني لمنتخب الكاميرون، المدرب توني كونسيساو، أنه سيبذل قصارى جهده خلال عام 2022، من أجل الفوز بكأس أمم أفريقيا، والوصول بفريقه إلى منافسات مونديال قطر وربما الفوز به.

وخلال مقابلة مع وكالة الأنباء الإسبانية، قال المدرب البرتغالي “كونسيساو”: هدفنا الأساسي هو بلوغ نهائيات كأس العالم، ولو استطعنا أن نفوز بالبطولة فإن هذا سيكون هدفنا.

وأضاف: كارلوس كيروش هو الذي أعطى الفرصة الواسعة للمدربين البرتغاليين من أجل المشاركة في تدريب عشرات الأندية حول العالم، بعدما أبرز أهمية “المدرسة البرتغالية” في التدريب.

وبخصوص رفض السماح للاعبي الدوري الفرنسي باللحاق بمنتخبات بلادهم خارج الاتحاد الأوروبي بسبب تداعيات الجائحة، أردف: إذا كنا نتحدث عن البطولة الأفريقية الأهم، فإن مثل هذه التوجهات تكون غير مقبولة، حيث إن العديد من المنتخبات تكافح من أجل التأهل، فكيف يمكن حرمان المدربين من العناصر المتميزة.

وتابع: المسؤولية كبيرة على عاتقنا بعد أن تقرر استضافة الكاميرون كأس أمم أفريقيا، وهذه الدولة صاحبة سجل رائع في البطولات الأفريقية، وسنسعى لكي نكون الأفضل بحلول يناير المقبل.

وفيما يتعلق بكأس العالم في قطر 2022، قال “كونسيساو”: “إذا تصور البعض أن الصراع على المركز الأول محصور بين ساحل العاج والكاميرون، فإن هذا غير صحيح؛ حيث إن موزمبيق، ليست بالمنافس السهل، وكذلك فإن وملاوي يمكنها دومًا أن تحقق المفاجآت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى