الرياضة العالمية

مدرب المنتخب الألماني: لا أعد الجماهير بالتأهل لدور الثمانية

أعرب المدير الفني الألماني، يواخيم لوف، مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم، عن قناعته بأن مساعده السابق، هانز فليك، هو الأقدر على تولي مهمته بعد أن قرر الرحيل عقب 15 عامًا في تدريب المنتخب الألماني.

جاءت تصريحات “لوف” قبل انطلاق منافسات البطولة التي تقام في الفترة من 11 يونيو الجاري حتى 11 يوليو المقبل.

ووفقًا لصحيفة “سود دويتشه تسايتوندج”، فإن الجماهير الألمانية تترقب كيف ستكون نهاية فترة “لوف”، حيث ستكون بمثابة المعيار الحقيقي لقياس حجم النجاح الذي حققه في مسيرته مع المنتخب.
وكان “لوف” قد فاز ببطولة كأس العالم 2014 ووصل للدور قبل النهائي في آخر ثلاث بطولات لأمم أوروبا ومونديال 2010، بالإضافة للفوز بلقب كأس القارات في 2017.

وكانت الانتكاسة الكبرى لـ”لوف” هي مغادرة دور المجموعات بكأس العالم 2018، بالإضافة للخسارة المفاجئة بستة أهداف نظيفة أمام المنتخب الإسباني والخسارة “1-2” أمام منتخب مقدونيا الشمالية في الأشهر الماضية.

ويدرك “لوف” أن فريقه يتواجد ضمن مجموعة صعبة في بطولة اليورو تضم المنتخب الفرنسي، بطل العالم، والبرتغال، حاملة اللقب، والمجر.

وقال “لوف”: لا أستطيع أن أعد الجماهير بالتأهل لدور الثمانية، الدور قبل النهائي، أو النهائي، وهذا لا يعني أننا لن نبذل قصارى جهدنا للفوز باللقب.

وأضاف: ما أريد تحقيقه فعلاً هو أن تكون لدى الجميع قناعة بأن هذا الفريق يقدّم أقصى ما في مقدوره، حيث سأكون راضيًا عن أي نتيجة في هذه الحالة.

وأردف: هناك أخطاء بالتأكيد لكننا نسعى لمعالجتها سريعًا، حتى يبدو الفريق بصورة أفضل في البطولة القادمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى