الرياضة العالمية

مدرب المنتخب الإسباني إنريكي: يعجبني خافيير كليمنتي ولكلٍّ أسلوبه ومنهجه

أكد لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، شعوره بالقلق قبل خوض الجولة الختامية لدور المجموعات لكأس أمم أوروبا بمواجهة سلوفاكيا غدًا الأربعاء، حيث يحتل الماتادور المركز الثالث برصيد نقطتيْن ولم يُحقق أي انتصار.

وقال إنريكي، خلال المؤتمر الصحفي، أشعر بأننا مثل الزجاجة التي على وشك التخلص منها، ومتأكدٌ أننا بمجرد أن ننتصر سيخرج أفضل إصدار لدينا.

وعن إمكانية الكشف عن التشكيلة الأساسية؛ أجاب: ليس لدي مشكلة لإعلان التشكيلة؛ لكنني لا أريد أن أمنح المدرب السلوفاكي ميزةً؛ فنحن لم نقدم المباراة المتوقعة أمام بولندا وكنّا نستحقّ الفوز.

وشدد: أعتقد أن سلوفاكيا ستقدم مباراةً دفاعيةً للغاية لأنهم أقوياء في الوسط، ونحن سنحاول بكل الطرق.

وحول مقارنته بخافيير كليمنتي مدرب منتخب إسبانيا السابق؛ أجاب: على الرغم من إعجابي به لكن لكلّ مدرب أسلوبه ومنهجه، كان دائمًا قائدًا وشخصًا محبوبًا، ونحن متشابهان في أننا نمزح في المؤتمرات الصحفية، وآمل أن يتكرر معي ما حدث معه، وننتصر في المباراة الثالثة بعد أول تعادليْن.

وعن دعم الاتحاد الإسباني له؛ قال: أنا فخورٌ بتدريب منتخب بلدي، وأريد الاستمرار في عملي، ولديّ عقدٌ لما بعد كأس العالم، أريد الوفاء به.

وواصل: أرى الفريق في حالة جيدة، وردود الفعل لم تكن سيئةً، ولا أحد في عالم كرة القدم يمكنه أن يقول إننا كنا في مرتبة أدنى من السويد وبولندا.

واختتم: نحن قادرون على التأهل، وسنلعب غدًا مثل بقية الفرق التي لم تتأهل بعد، وأي شيء آخر سنفكر فيه لاحقًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى