أهم الأخبارالرياضة الليبية

مدرب المنتخب الوطني قبل مواجهة موزمبيق في الشان: جميع اللاعبين نسوا لقاء الجزائر

تحدث الفرنسي كورنتين مارتينيز المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، عن مباراة فريقه أمام المنتخب الموزمبيقي، في ثاني مواجهاته ببطولة أمم أفريقيا للمحليين “الشان”.
ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة نظيره موزمبيق غدًا الثلاثاء، في ثاني مبارياته ببطولة أمم أفريقيا للمحليين.
وخسر المنتخب الوطني أولى مبارياته بالبطولة أمام الجزائر بهدف دون رد، بالمباراة التي جمعت الفريقين على ملعب نيلسون مانديلا في افتتاح البطولة المقامة في الجزائر.
وقال مارتينيز في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “إنها المباراة الثانية في البطولة لن تكون سهلة طبعاً مثل كل المباريات”.
وأضاف: “قدمنا أشياء جيدة أمام الجزائر خاصة من الناحية الدفاعية، لكن علينا التركيز على الهجوم من أجل الفوز”.
وتابع: “الاستراتيجية في البداية أمام الجزائر لم تكن تعني أننا نريد اللعب دفاعيًا، لكن بداية اللقاء والضغط الذي تعرضنا له فرض علينا اللعب بتلك الطريقة، وأتمنى الظهور بمستوى أفضل من الناحية الهجومية أمام موزمبيق لتحقيق الفوز”.
وواصل: “ارتكبنا الكثير من الأخطاء الفنية أمام الجزائر وندمنا على عدم القيام بمحاولات هجومية أكبر، وفي كل مباراة يجب الحفاظ على التوازن بين الدفاع والهجوم وهذا ما علينا القيام به في لقاء الموزمبيق المباراة مهمة للغاية بالنسبة لنا”.
وعن خسارة الأرجنتين لافتتاحيتها في المونديال وتتويجها باللقب في النهاية قال: “نتمنى ذلك، المهم أن نستعيد الثقة في أنفسنا ونقدم أفضل أداء ممكن”.
وعن النتائج المسجلة في المباريات الأولى للشان قال: “تعادلات وانتصارات ضئيلة، هذا كان متوقعًا لأنها البداية، وفي الغالب كل المنتخبات تركز على الدفاع كما أن الفوارق بين المنتخبات ليست كبيرة”.
ولفت: “جميع اللاعبين نسوا لقاء الجزائر الآن، وكلهم مركزين على اللقاء المقبل، ويجب الحذر من منتخب موزمبيق الذي يجيد اللعب على الهجمات المرتدة”.
ويشارك المنتخب الوطني بالبطولة، ضمن المجموعة التي تضم مع شقيقه الجزائري المستضيف، كلاً من موزمبيق وإثيوبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى