الرياضة العالمية

مدرب باريس سان جيرمان يتحدث عن وضع مبابي في الفريق

أصر كريستوف جالتييه، مدرب باريس سان جيرمان، على أن كيليان مبابي ليس فوق النادي.

كان اللاعب، البالغ من العمر 23 عامًا، في حالة ممتازة مرة أخرى مع بطل فرنسا خلال موسم 2022-23، حيث سجل 19 هدفًا وقدّم خمسة تمريرات حاسمة في 20 مباراة في جميع المسابقات.

كان من المتوقع على نطاق واسع أن يغادر مبابي باريس سان جيرمان لينضم إلى ريال مدريد في صفقة انتقال مجانية الصيف الماضي، لكنه وقع في النهاية صفقة جديدة مع عمالقة دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

أصبح مستقبل اللاعب الفرنسي الدولي موضع تساؤل مرة أخرى، حيث يعتقد مانشستر يونايتد أنه ينظر إليه كبديل محتمل لكريستيانو رونالدو.

كانت هناك أيضًا اقتراحات بأن مبابي يلعب دورًا مؤثرًا في النادي خلف الكواليس، لكن جالتيه أصر على أن المهاجم في نفس مستوى جميع اللاعبين الآخرين.

وقال جالتيه في تصريحات صحفية: “إنه يجسد المشروع، ولا شك، لكن عندما أقول إنه يجسد المشروع، فليس الأمر أنه فوق النادي، وكيليان في نفس مستوى جميع اللاعبين الآخرين، على نفس مستوى ليو ميسي الذي يتمتع بمسيرة رائعة، وهو أعظم لاعب في تاريخ كرة القدم، وفي نفس مستوى نيمار أيضًا”.

على الرغم من التكهنات الأخيرة، اقترح مبابي مؤخرًا أنه يخطط للبقاء مع بطل فرنسا على المدى الطويل.

فاز مبابي بأربعة ألقاب في الدوري الفرنسي، وثلاثة ألقاب في كأس فرنسا، ولقبين في كأس الدوري منذ انتقاله إلى باريس سان جيرمان من موناكو.

وفي الوقت نفسه، مثل باريس سان جيرمان في 236 مناسبة في جميع المسابقات، وسجل 189 هدفًا وقدم 93 تمريرة حاسمة، بما في ذلك 34 هدفًا و26 تمريرة حاسمة في 50 مباراة في دوري أبطال أوروبا.

مبابي حاليًا مع منتخب فرنسا يستعد لكأس العالم، حيث يفتتح فريق ديدييه ديشامب البطولة ضد أستراليا في 22 نوفمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى