الرياضة العالمية

مدرب بلجيكا يؤكد غياب لوكاكو عن دور المجموعات بكأس العالم

اعترف روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا، بأن مهاجم إنتر روميلو لوكاكو يمكن أن يكون لائقًا تمامًا فقط للجزء الثاني من كأس العالم.

استدعى منتخب تشيلسي المعار من تشيلسي للمشاركة في بطولة قطر 2022، لكنه شارك فقط في خمس مباريات على مستوى الأندية هذا الموسم.

عاد بعد قرابة شهرين بمباراة في دوري أبطال أوروبا ضد فيكتوريا بلزن في وقت سابق من هذا الشهر، لكنه تعرض لإصابة أخرى في مباراة الدوري الإيطالي التالية ضد سامبدوريا.

قال مارتينيز في مؤتمر صحفي: “روميلو غير لائق طبياً، أعتقد أن هذا واضح، روميلو يتلقى العلاج، ولديه الفرصة لاستعادة لياقته الكاملة قبل مباراتنا الأولى”.

أضاف: “كما تعلم، هناك مرحلتان مختلفتان لكأس العالم، الأولى هي مرحلة المجموعات، المرحلة الوحيدة التي يمكننا الاستعداد لها، ثم هناك مرحلة خروج المغلوب، ومن الناحية الطبية، نشعر أن لوكاكو يمكن أن يصنع الجزء الثاني، يجب أن نكون مسؤولين ونفكر في جميع السيناريوهات المحتملة، ونعتقد أنه يمكن أن يكون له تأثير كبير في كأس العالم هذه”.

ونفى مارتينيز أن يكون لوكاكو يخضع لمعاملة خاصة، للعودة إلى العمل في أسرع وقت ممكن.

أضاف: “إنها ليست معاملة خاصة، من الجيد أن ننظر إلى الوراء ونتعامل مع مواردنا، لدينا طاقم طبي ذو خبرة كبيرة، وإنها طريقة طبيعية للعمل، لوكاكو لاعب مهم، والآن سنحاول وضعه على أرض الملعب”.

عاد لوكاكو إلى إنتر ميلان على سبيل الإعارة الصيف الماضي، بعد فترة مخيبة للآمال لمدة عام مع تشيلسي.

وقد سجل هدفين في خمس مباريات مع النيراتزوري، هذا الموسم.

خلال فترته السابقة التي استمرت عامين مع الإنتر، سجل 64 هدفًا في 95 مباراة، وفاز بلقب الدوري الإيطالي تحت قيادة أنطونيو كونتي في 2020-21.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى