الرياضة الليبية

مدرب “حي الوادي” السوداني عاشق التحدي والمغامرة وصاحب الرقم القياسي في تدريب الفرق السودانية

المدرب السوداني المخضرم والخبير ومنقذ أزمات الفرق المحلية السودانية، كما يُطلقون عليه، كمال صالح الجيلي مدرب فريق حي الوادي نيالا السوداني، منافس فريق الأهلي طرابلس في تمهيدي الكونفدرالية، أحد المدربين الذين لمعوا مؤخراً في منافسات الدوري السوداني الممتاز، مع فرق مختلفة، وحقق أرقاماً خاصة جداً وضعته ضمن الأسماء المميزة على صعيد الكرة السودانية، وهو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات تدريب فرق الأندية السودانية .

في هذا الموسم حقق أرقاماً جديدة أضيفت لرصيده كمدرب، بعد أن قاد فريقه حي الوادي لأول مرة في تاريخه لتمثيل الكرة السودانية في ملاعب أفريقيا.

والمدرب كفاح صالح الجيلي- من مواليد النيل الأبيض- لعب ببراعم سانتوس والموردة بشبشة، ثم اتحاد مساوي بأمبدة ثم العباسية، وبدأت مسيرته مع التدريب مبكراً.

بعد أن قرر إنهاء مسيرته مُبكراً كلاعب والاتجاه للتدريب، وقد شارك في أول دورة تدريبية تأهيلية متقدمة، وبعد التخرج كانت أولى محطاته مع شباب العباسية، وتمكن من الفوز بدوري الشباب في ذلك العام، لتنطلق مسيرته التدريبية التي كانت مسيرة شاقة ومليئة بالعقبات والصعوبات، غير أنها كما يقول أصقلتني وقوّت عودي وأنضجت تجربتي، فبعد شباب العباسية كانت هنالك علاقة مميزة مع العديد من الأندية السودانية التي نجح في تحقيق نتائج إيجابية معها، وأنقد بعضها من الهبوط إلى الدرجة الأدنى .

فهو مدرب يجد نفسه في المغامرات والمخاطر التدريبية، وكثيرا ما أنقذ العديد من الفرق من أزمات الهبوط، وأكد بقاءها في دوري الأضواء .

وتولى تدريب (15) فريقاً بالممتاز وحقق معها نجاحات جيدة غير مغامرات دوريات الدرجات الأولى والثانية والثالثة، وخلال ذلك اكتسب خبرات متراكمة وسمعة طيبة على مستوى ملاعب السودان.

زر الذهاب إلى الأعلى