الرياضة العالمية

“مرسيليا” يُعيّن “سامباولي” مدرباً للفريق

أعلن نادي مرسيليا الفرنسي عن تعيينه الأرجنتيني “خورخي سامباولي” مديراً فنياً جديداً للفريق، بعقد يمتد حتى يونيو 2023، خلفاً للمدير الفني البرتغالي السابق “فيلاش بواش” الذي أًقيل من منصبه الشهر الجاري بسبب سوء النتائج.

وأكد بيان مرسيليا الجمعة، أن “سامباولي” وقّع عقداً مع النادي يمتد حتى يونيو 2023، وهو مدير فني تكتيكي رائع ولديه خبرة تدريبية على أعلى المستويات.

وتحدّث “سامباولي” عقب توقيع العقود قائلا: “مرسيليا نادٍ شعبي وأشعر بنفسي في هذا النادي، نحن لسنا هنا للاختباء، سنلعب بقوة، عندما تلقيت هذا الاقتراح، حلمت بأن أكون قادرًا على الاحتفال في هذه المدينة، يوجد في العالم أماكن هادئة وأماكن مكتظة هؤلاء هم الذين أريدهم، وقبلتها دون تردد، هذا النادي لديه روح ولهذا نحن هنا نحن جاهزون”.

وكان “مرسيليا” قد أقال مديره الفني السابق، البرتغالي “أندريا فيلاش بواش” من تدريب الفريق بداية شهر فبراير الجاري بعد تراجع النتائج.

وقاد “سامباولي” منتخب الأرجنتين في نهائيات كأس العالم الأخيرة 2018، والتي ودّع خلالها منتخب التانجو البطولة من دور الـ16 على يد المنتخب الفرنسي، كما تُوّج مع منتخب تشيلي بلقبي كوبا أمريكا عامي 2015 و2016.

ويحتل “مرسيليا” المركز السابع بالدوري الفرنسي برصيد 38 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة، بينما يتصدر ليل المسابقة برصيد 58 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى