ريميسا لايت

مرور 52 عامًا على ولادة واحد من أفضل المهاجمين في التاريخ

يحتفل النجم الأرجنتيني، غابرييل باتيستوتا، أحد أساطير بلاد الفضة والهجوم في كرة القدم، بعيد ميلاده الـ52.

“باتيستوتا”، سبق وله و ان ارتدى العديد من القمصان سواءً في بلاده الأرجنتين أو في أوروبا وحتى في الملاعب العربية.

حيث بدأت مسيرته الكروية مع نادي “نيولز أولد بويز”، ثم لعب لـ”ريفر بليت” و”بوكا جونيورز”، بعدها انتقل لأوروبا حيث زادت شهرته عندما لعب لنادي “فيورنتينا” وبعدها ارتدى قميصًا آخر في إيطاليا هو قميص “ذئاب العاصمة”، نادي روما، وبعدها لعب لفترة وجيزة مع “الإنتر”، قبل أن ينتقل إلى نادي “العربي” القطري.

و حقق الأسطورة الأرجنتيني العديد من الألقاب مع الأندية، حيث فاز بلقب الدوري الأرجنتيني في مناسبتين، مرة مع “البوكا” وأخرى مع “الريفر”، وحقّق كأس إيطاليا والسوبر المحلي مع “الفيولا” وفاز بلقب الدوري مع “روما” وكذلك بالسوبر الإيطالي.

أما عن مسيرته مع المنتخب فقد شارك “الباتيغول” في 77 مباراة دولية، سجل خلالها 54 هدفًا وحقّق عددًا من الألقاب الجماعية والأرقام الفردية.

حيث فاز بكوبا أمريكا في مناسبتين وكأس القارات في مناسبة.

أما عن أرقامه الفردية؛ فقد حقّق جائزة هداف “كوبا أمريكا” مرتيْن وهداف الدوري الإيطالي مرة والكأس مرة، و هداف الدوري القطري، كذلك، مرة واحدة.

وكذلك هو ثالث هدافي مونديال 94، ووصيف هدافي كأس العالم 98، وثالث أفضل لاعب في العالم 99، وأفضل لاعب أرجنتيني 98، وهو الهداف التاريخي لنادي “فيورنتينا”، وتم اختياره من قبل “الفيفا” ضمن قائمة أفضل 125 لاعبًا حيًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى