الرياضة العربية

مصر تُنظم البطولة العربية بمشاركة 300 رامٍ ورامية

تستعد جمهورية مصر لتنظيم البطولة العربية للرماية خلال الفترة من 1 وحتى 12 يونيو المقبل، على ميادين نادي الصيد بمدينة 6 أكتوبر والمركز الأولمبي بالمعادي.

البطولة ستقام بمشاركة أكثر من 300 رامٍ ورامية من 12 دولة عربية، سيتنافسون في منافسات المسدس والبندقية ضغط الهواء والخرطوش.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته باستضافة مصر لفعاليات البطولة، مشيرًا إلى أنها من البطولات المميزة خصوصاً أنها تجمع الأشقاء العرب في مصر وتفتح المجال لمنافسة شريفة بين الرماة من مختلف الدول العربية.

وأوضح صبحي أن مصر الآن أصبحت تمتلك بنية تحتية إنشائية رياضية جعلتها واحدة من أهم الدول العالم، استضافة للبطولات العالم والقارية والعربية.

وأضاف وزير الرياضة المصري أن مثل هذه البطولات من شأنها أن تعزز قيم الترابط بين أبناء الوطن العربي، والذي يتجسد في منافسات قوية على الأراضي المصرية التي تحتضن الأشقاء دائمًا وتقدّم أفضل صورة لاستضافة البطولات والمواعيد الكبرى.

ومن جانبه قال حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للرماية إن البطولة ستساهم في فتح مجال للاحتكاك والاطلاع على مدارس مختلفة للرماة من أجل تأهيلهم للبطولات الدولية ودورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو، مشيرًا إلى أن الرماة العرب أصحاب سمعة طيبة في اللعبة ويملكون أسلحة متطورة وأجهزة فنية على أعلى مستوى.

وكانت مصر قد استضافت بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت على ميادين نادي الصيد 6 أكتوبر، ونالت إشادة عالمية رغم ظروف جائحة كورونا إلا أنها خرجت في أفضل صورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى