الرياضة العالمية

مصر والسعودية في مباراة شرفية بمونديال روسيا

يأمل منتخبا السعودية ومصر في تعويض خروجهما المبكر من الدور الاول في مونديال روسيا 2018 في كرة القدم، عندما يتواجهان في مباراة شرفية اليوم الاثنين في فولغوغراد في الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى.

منتخبا مصر والسعودية ودعا كأس العالم رسميا بعد الخسارة في الجولتين الأولى والثانية من البطولة، لكن يبقى للقاء أهميته الخاصة للفريقين.

إن كانت لمشاركة مصر في كأس العالم فائدة واحدة، فهي تسجيل هدف جديد بضاف لأهداف الفراعة بتاريخ كأس العالم، حيث رفع هدف صلاح في روسيا أهداف مصر في تاريخ البطولة لأربع أهداف.

ويسعى منتخب مصر خلال تلك المباراة أن يختتم مشاركته الثالثة في كأس العالم بنهاية جيدة بعد نتيجتين مخيبتين.

وبخلاف النهاية السعيدة، فإن فوز منتخب مصر على السعودية سيكون هو الأول لمصر بتاريخ كأس العالم، كما يعني الفوز أيضا أن منتخب مصر سجل مزيد من الأهداف بتاريخه في كأس العالم، وسيعني تحسين ترتيب منتخب مصر النهائي في البطولة.

أخيرا، فإن فوز منتخب مصر على السعودية سيعني الثأر من آخر هزيمة رسمية لمصر أمام السعودية.

حيث آخر مباراة جمعت بين مصر والسعودية انتهت بفوز الفراعنة بهدفين مقابل هدف في نهائي البطولة العربية 2007، لكن آخر مباراة رسمية بين الفريقين كانت 1999 في كأس القارارت، وانتهت بفوز السعودية بخمسة أهداف مقابل هدف.

ويمكن لمنتخب مصر تحقيق رقم تاريخي أيضا خلال مباراة السعودية، ولكن باسم عصام الحضري.

مشاركة عصام الحضري  في جزء أو كل مباراة مصر والسعودية سيعني أن يصبح أكبر لاعب يشارك في تاريخ كأس العالم.

على الجانب الآخر، يدخل المنتخب السعودي اللقاء بعد أن تلقى هزيمتين متتاليتين أخرجتة رسمياً من المونديال رفقة المنتخب المصري، كانت الهزيمة الأولى قاسية بخماسية نظيفة دون رد على يد المنتخب الروسي، والتي أفقدت الخُضر الحماس والآمل في السعود، لينتهى المشوار بالهزيمة الثانية في الجولة الثانية على يد منتخب أوروجواي بهدف دون رد، بعدما قدم النسور الآسيوية أداءاً جيداً نوعاً ما.

ويسعى الأخضر السعودي لى تحقيق نتيجة إيجابية لمحو الصورة السلبية عن الكرة السعودية والمنتخب السعود خلال فعاليات كأس العالم.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى