الرياضة العربية

مصطفى محمد يتألق في الملاعب التركية ويسير على نهج محمد صلاح

تمكن الفرعون المصري الصاعد مصطفى محمد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، والمحترف ضمن صفوف فريق “جالطة سراي” التركي من لفت الأنظار إليه بقوة خلال الأسابيع الأخيرة.

وتمكن مصطفى محمد من فرض نفسه على تشكيلة الفريق الأساسية من أول مباراة شارك فيها على حساب مهاجم مخضرم بحجم فالكاو، وتمكن من تسجيل 6 أهداف خلال 6 مباريات شارك فيها مع الفريق التركي من الانتقال إليه في يناير الماضي على سبيل الإعارة، أي بمعدل هدف في كل مباراة.

واستطاع فريق “جالطة سراي” خطف اللاعب من الزمالك على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف، بالإضافة الى وجود بند يتيح له أحقية الشراء في نهاية فترة الإعارة، وهو الأمر الذي سيكون شبه مؤكد في ظل مستويات اللاعب المميزة هناك.

المستوى الذي يُقدّمه اللاعب المصري في الدوري التركي أعاد في الأذهان البداية المثيرة لزميله ومواطنه محمد صلاح نجم ليفربول الحالي، حيث تمكن اللاعب العالمي من البداية مع فريق بازل السويسري قبل أخذ خطوة كبيرة في عالم الاحتراف والانتقال منه إلى تشيلسي.

تمكن محمد صلاح من تقديم مستوى رائع مع بازل في بداية مسيرته الاحترافية، تمكن خلال مواجهته ضد تشيلسي إقناع “جوزيه مورينيو” وقتها بإمكاناته والانتقال الى الدوري الإنجليزي.

صحيح لم يحصل صلاح على فرصة في “البلوز” ورحل عن الفريق إلى “فيورنتينا” ومنه إلى روما، لكنه أثبت خطأ تشيلسي وعاد من جديد للبريميرليج ولكن من بوابة ليفربول، ليبهر العالم كله بمستواه ويصبح أحد أهم لاعبي فريقه وأحد أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي.

فهل تتوقع أن يسير مصطفى محمد على نهج محمد صلاح؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى