الرياضة العالمية

مطالب زياش تهدد صفقة انتقاله إلى الدوري الإيطالي

يقترب نادي أي سي ميلان من التخلي عن فكة التعاقد مع مهاجم تشيلسي حكيم زياش، بسبب مطالب المغربي للأجور، بحسب تقرير.
بعد أن فشل إلى حد كبير في ترك انطباع إيجابي خلال فترة وجوده في ستامفورد بريدج، كان زياش يميل إلى الانتقال إلى سان سيرو في سوق الانتقالات الصيفية.
ومع ذلك، لم تتحقق الصفقة بالنسبة للاعب البالغ من العمر 29 عامًا، وبدلاً من ذلك، حوّل ميلان انتباهه إلى تشارلز دي كيتليري، حيث أبرم صفقة بقيمة 35 مليون يورو (30.1 مليون جنيه إسترليني) مع كلوب بروج لصالح البلجيكي.
يميل فريق ستيفانو بيولي إلى إعادة إشعال اهتمامهم بزياش في يناير، حيث لا يزال لاعب أياكس السابق شخصية هامشية في تشيلسي تحت قيادة جراهام بوتر.
يقال إن أبطال الدوري الإيطالي كانوا يستعدون لضمه على سبيل الإعارة، مع خيار لجعل الصفقة دائمة مقابل 15 مليون يورو (12.9 مليون جنيه إسترليني)، لكن أجر المغربي أثبت أنه عقبة في الطريق.
وفقًا لصحفة “لا جازيتا ديلو سبورت”، فإن زياش يحصل على راتب سنوي قدره 8 ملايين يورو (6.9 مليون جنيه إسترليني) للتحول إلى الروسونيري، الذين ليسوا على استعداد لإعطاء الضوء الأخضر لمثل هذا العقد المربح.
ونتيجة لذلك، فإن الانتقال المقترح من اللاعب المغربي الدولي إلى إيطاليا على وشك الانهيار، ومن غير المرجح أن يغير ميلان موقفه ما لم يخفض اللاعب بشكل كبير مطالبه المتعلقة بالأجور.
سجل لاعب أياكس السابق 14 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة في 92 مباراة مع تشيلسي منذ وصوله عام 2020، وفاز بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي على مدار العامين الماضيين.
ومع ذلك، فإن زياش ليس له مساهمة مباشرة في الأهداف في تسع مباريات خلال موسم 2022-23، حيث بدأ مباراة واحدة فقط في الدوري الإنجليزي وأخرى في كأس الرابطة.
على الرغم من معاناته على مستوى الأندية، لا يزال زياش عضوًا لا غنى عنه في المنتخب المغربي، وقد بدأ كل مباراة في مسيرته التاريخية إلى نصف نهائي 2022.
سجل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا هدفًا واحدًا، وصنع واحدًا في خمس مباريات في قطر ولعب 82 دقيقة، حيث تغلب أسود الأطلس على البرتغال 1-0 يوم السبت ليصبح أول فريق أفريقي في التاريخ يصل إلى دور الأربعة.
ومن المتوقع أن يبدأ زياش عندما يلتقي فريق وليد الركراكي مع فرنسا حاملة اللقب، في نصف النهائي يوم الأربعاء، حيث يتنافسان على مواجهة الأرجنتين أو كرواتيا في النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى