الرياضة العالمية

مع غياب جناح أرسنال عن مباراة آيندهوفن.. مواجهة صعبة تنتظر أرتيتا

قرر ميكيل أرتيتا عدم الدفع بماركينيوس جناح أرسنال في مباراة الدوري الأوروبي مساء الخميس ضد أيندهوفن.
لم يشارك الشاب الموهوب، الذي انضم إلى أرسنال من فريق ساو باولو البرازيلي في فترة الانتقالات الصيفية مقابل رسوم تبلغ 3 ملايين جنيه إسترليني، في جلسة تدريب يوم الأربعاء في لندن إلى جانب إميل سميث روي ومحمد إلني وأوليكسندر زينتشينكو، مما أثار تساؤلات حول مستقبله.
وقال مدرب أرسنال للصحفيين قبل المباراة: “ماركينيوس لم يكن على ما يرام اليوم ولم يسافر، وبالنسبة للبقية، نحن بخير، ليس لدينا الكثير من اللاعبين، حتى اللاعبين الذين لدينا، نحضر معنا أربعة شباب صغار حتى نتمكن من تشكيل الفريق”.
كيف غيّر غياب ماركينيوس الإجباري خطط أرتيتا لا يزال غير واضح حيث لم يكن هناك ما يشير إلى أن البرازيلي كان جاهزًا لاستعادة التشكيلة الأساسية بعد أن تم وضعه على مقاعد البدلاء في آخر ثلاث مباريات لفريق شمال لندن في الدوري الأوروبي.
مع ذلك، بدأ اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا، أول مباراتين للمجموعة حيث كان له دور في تسجيل الهدفين خلال الفوز 2-1 على إف سي زيورخ في الجولة الأولى قبل أن يواجه “ليلة مخيبة للآمال قليلاً ” ضد بودوجليمت غليمت.
ويحتضن ملعب “فيليبس” في مدينة آيندهوفن الهولندية هذه المواجهة التي تعد من العيار الثقيل، حين يستضيف مباراة آيندهوفن وأرسنال، في تمام الساعة السابعة إلا الربع.
ويلعب أرسنال وآيندهوفن ضمن المجموعة الأولى في الدوري الأوروبي 2022-23، والتي تضم إلى جانبهما زيوريخ السويسري، وبودوجليمت النرويجي.
وضمن أرسنال، بالفعل التأهل إلى الدور الثاني من الدوري الأوروبي، حيث يتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة، ويسعى إلى ضمان التربع على صدارة المجموعة، وسيكون التعادل كافيًا لكتيبة أرتيتا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى