الرياضة الليبية

مفاجأة سارة.. الأهلي طرابلس يتأهل مباشرة لدور المجموعات بالكونفيدرالية في هذه الحالة

في مفاجأة سارة لعشاق وجماهير النادي الأهلي طرابلس، كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” اليوم الثلاثاء عن إعفاء فريق واحد من خوض دور الـ 32 مكرر بكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

جاء ذلك بعد قرار الكاف بإعفاء الترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا من المشاركة بدور الـ 32 للبطولة في نسختها الجارية ما يعنى خوض 15 لقاء فقط في دور الـ 32 من هذه البطولة وبالتالي تأهل 15 فريقيا بالإضافة إلى الترجي ليكتمل عقد دور الـ 16 “المجموعات” لدوري الأبطال، في حين سيغادر 15 فريقا آخر من دور الـ32 من دوري الأبطال ليتحولوا إلى كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وفي الوقت نفسه سيكون هناك 16 فريقًا قد صعدوا من دور الـ32 في الكونفيدرالية من المفترض أن يواجههوا 15 فريقًا قادمون من دوري الأبطال وهو ما دفع الكاف إلى الإعلان عن إعفاء فريق من الـ16 فريقا الصاعدين بالكونفيدرالية من خوض دور الـ32 مكرر وذلك بحسب تصنيف الأندية لدى الكاف.

في هذه الحالة يتم إعفاء الأهلي طرابلس؟

في البداية سيكون على الأهلي طرابلس تخطي عقبة ستار دوالا الكاميروني في دور الـ 32 بالكونفيدرالية والتأهل على حسابه إلى دور الـ 32 مكرر، وكان دوالا قد فرض نتيجة التعادل الإيجابي على الأهلي في المباراة التي أقيمت بينهما بتونس في ذهاب دور الـ32 بالكونفيدرالية وبالتالي يحتاج الأهلي طرابلس للفوز في الكاميرون أو على الأقل التعادل الإيجابي بهدف لهدف للجوء إلى ركلات الترجيح.

وفي حال تأهل الأهلي طرابلس سيتم النظر للفريق الأعلي تصنيفاً بين كل فرق الكونفيدالية وهنا نجد أن النجم الساحلي التونسي في المركز الأول ثم الزمالك المصري ثانيا ويليه الرجاء البيضاوي، حامل اللقب، ثالثا، والمصري البورسعيدي رابعا، وكامبالا سيتي الأوغندي خامسا، فيما يحل الأهلي طرابلس سادساً.

وتبدو الفرصة الوحيدة لإعفاء الأهلي طرابلس من هذا الدور هو خروج كل الفرق التي تسبقه في التصنيف وهذا أمر يبدو صعبا للغاية بل شبه مستحيل نظرا لأن تلك الفرق حققت نتائج إيجابية كبيرة في لقاءات الذهاب بدور الـ32 للبطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى