الرياضة العالمية

مفاجأة | نيمار يستطيع الرحيل عن باريس سان جيرمان.. لهذا السبب

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، يمكنه الرحيل عن فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك بعدما فشل اللاعب في العودة إلى ناديه السابق برشلونة الإسباني بعد انتهاء فترة الانتقالات الصيفية أمس الاثنين.

وأكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن البرازيلي يمكنه الاستفادة من بند قانوني في لوائح  الاتحاد الأفريقي لكرة القدم  “الفيفا” للرحيل عن سان جيرمان عام 2020.

وأوضحت الصحيفة أن هناك بندا في قوانين “الفيفا” يعرف بـ”الفترة المحمية من فيفا”، والذي ينص على أنه بعد ثلاثة مواسم كاملة، إذا كان اللاعب يحتفظ بنفس العقد الذي وقع عليه في يومه الأول دون تجديده، فإنه يحق له مغادرة النادي بعد دفع تعويض، وهو البند الذي يمكن لنيمار استغلاله للرحيل عن حديقة الأمراء العام المقبل.

وقالت  الصحيفة أن مبلغ التعويض يحدد وفقا لمعايير واعتبارات معينة من الاتحاد الدولي، مشيرة إلى أن وكلاء نيمار استشاروا الفيفا بالفعل في الأمر. وتابعت أن نيمار قد يدفع 170 مليون يورو الصيف المقبل لمغادرة سان جيرمان.

يذكر  أن برشلونة حاول أكثر من مرة استعادة نجمه السابق من نادي العاصمة الفرنسية ولكن تعنت إدارة البي إس جي حال دون ذلك. وانتقل نيمار من البارسا إلى باريس في 2017 مقابل  222 مليون يورو  ليصبح أغلى لاعب في  تاريخ كرة القدم.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى