أهم الأخبارالرياضة الليبية

مفاجٱت كبيرة وأسماء جديدة للأندية الليبية في مغامرتها الأفريقية المقبلة

من جديد تعود إعداد قائمة الفرق الدوري الليبي  وإعداد قوائم الاندية الليبية في بطولات افريقيا لتشكل الحدث الاهم حاليًا في المشهد الكروي الليبي.
وعانى الاهلي طرابلس والاتحاد في الموسم الماضي من مشكلة الوقت  في إدراج اللاعبين في القائمة الأفريقية لكل نادٍ بسبب نهاية الدوري الليبي في وقت متأخر بعدما  سجل الاهلي لاعبين في القائمة ثم استغنى عليهم.
الان يتكرر المشهد بنهاية  الدوري الليبي قبل أيام  وضرورة الزام الأندية الليبية بتجهيز قوائمها  الأفريقية قبل 15 اغسطس المقبل وهو مايشكل هاجسا كبيرا لكل الأندية لعدم تكرار اخطاء الاندية في المواسم الماضية والاستفادة من كل اسم ولاعب بالقايئمة الأفريقية.
وعلى الرغم من لجوء الأندية للتكتم الشديد بشأن الإفصاح عن قوائمها المبدئية وعدم انتهاء المفاوضات مع اللاعبين والمدربين  للاتفاق معهم  على البقاء في الموسم الجديد إلا أن هناك حركة دؤوبة بالاندية الأربعة واتصالات ساخنة ومتواصلة لكل نادٍ في سباق مع الزمن لإعداد القوائم.
ويبدو أن الاتحاد بطل الدوري الليبي والعائد للعام الثاني على التوالي المشاركة في دوري أبطال افريقيا سيحتفظ بأغلبية قائمته المحلية بما في ذلك المدرب أسامة الحمادي الذي جلب للفريق الاستقرار واللقب.
لكن هذا لا يمنع من ورود معلومات وأنباء عن تفاوض الاتحاد مع بعض اللاعبين بينهم إبراهيم بودبوس مهاجم وفاق سطيف.
أما الأهلي طرابلس فإن الأيام المقبلة ستكون حبلى بالمفاجات قبل إرسال القائمة الأفريقية للكاف.
وذكرت مصادر النادي اان النادي يتجه لتثبيت أركان الفريق الحالي بالتجديد للمدرب التونسي فتحي جمال والثلاثي أيوب عياد ومحمد الفقي ومحمد شرارة في حين سيستغني النادي على نصف لاعبيه بينهم معتز المهدي الذي يتجه للعب في أفريقيا مع النصر.
من جهته، لم يعلن الأخضر ملامح الخطة الموضوعة الموسم الجديد الذي ينطلق في نصف سبتمبر المقبل ولم يعلن قائمته الاولية للعودة الأفريقية التي يعود إليها  بعد غياب طويل.
إدارة الأخضر تعقد هذه الأيام سلسلة اجتماعات وتتدارس  فريق الكرة من جميع النواحي بما فيها إمكانية التجديد لبعض اللاعبين وإعلام البعض الآخر للبحث عن فريق.
أما فريق النصر فإن العودة الأفريقية ستشكل تحديًا جديدًا للفريق الذي ربما يدخل أو يخوض انتخابات قبل بدء الدوري الليبي وهو من شانه أن يعطي للإدارة التي ستخوض المرحلة المقبلة تحديًا من نوع آخر في جلب اللاعبين والبحث عن الفوز بالدوري الليبي وخوض الكونفدرالية الأفريقية بأكثر ثقة وخبرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى