أهم الأخبارالرياضة الليبيةتغطيات خاصة

مكاسب عديدة حققها فريق الأهلي طرابلس بعد تأهله لنصف نهائي الكونفدرالية

مع بلوغ فريق الأهلي طرابلس الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية؛  بات  الفريق يؤمن بحظوظه كفريق منافس والتفكير في تخطي عقبة الخطوة القادمة دون سواها  نحو بلوغ الدور النهائي.

وخلال مشاركته الأفريقية الناجحة هذا الموسم حقق ممثل الكرة الليبية العديد من المكاسب والايجابيات والتي في مقدمتها قوة الفريق وشخصيته وهذه نقاط ايجابية اخرى ومكاسب سردها وعددها الزميل الإعلامي فتحي أبورزيزة فى منشور عبر صفحته الشخصية وهي كالتالي:

دخل الأهلي هذه المشاركة وكان مصنفًا 57 وأصبح اليوم في المرتبة 24 ويمكنه أن يصعد حتى للمرتبة 16 كحد أقصى في هذه المشاركة وكلما صعد تصنيف الفريق أصبح الطريق أسهل حيث منافسين أقل قوة ومباريات أقل في الأدوار التمهيدية.

والأهم من هذا كله أن السوبر ليغ الافريقية سيشارك فيها أصحاب التصنيف من 1 إلى 24 وبحسب الأخبار؛ ستنطلق البطولة بداية من الموسم بعد القادم.

قفزت ليبيا إلى المرتبة 9 برصيد 33 نقطة في التصنيف منها 15 نقطة حققها الأهلي والمشاركة الموسم القادم بأربعة أندية وربما الحفاظ على ذلك لمواسم أخرى.

الوصول لهذه المرحلة له مكاسب مادية تتمثل في الجوائز التي يمنحها الكاف والتي من المحتمل ارتفاع قيمتها هذا الموسم ورغم أنها ليست بالضخمة لكنها تغطي جانبًا من نفقات النادي.

حاليًا، لدى الفريق  مباراة محلية أمام الاتحاد المصراتي يجب أن يحقق فيها نتيجة إيجابية ومفتاح ذلك نسيان المشاركة الإفريقية واحترام هذا الفريق الذي يطمح للفوز هو الآخر للإبقاء على حظوظه في بلوغ الدور السداسي.

فوز الفريق على الاتحاد المصراتي يعني أن الفريق بحاجة لثلاث نقاط فقط من مبارياته المتبقية لضمان الترشح للسداسي وهذا سيكون مكسبًا في هذا الوقت لتجهيز اللاعبين وإراحة من يحتاج الراحة ولعب نصف نهائي الأفريقية دون التفكير في الدوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى