أهم الأخبارالرياضة الليبية

ملعب بنينا أكبر تهديد للفراعنة أمام المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم

3 عوامل تضاعف فرص المنتخب الوطني في تخطّي الفراعنة اليوم

ملعب بنينا أكبر تهديد للفراعنة أمام المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم

يخوض المنتخب الوطني الأول اليوم مباراة غاية في الأهمية أمام نظيره المصري ستحدد، بشكل كبير، موقف الفرسان وأحلام الشارع الرياضي الليبي من استمرار مشوار التأهل إلى مونديال قطر 2022.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة المنتخب الوطني ومصر في تمام التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وتمكّن منتخب مصر من قلب الطاولة وترتيب المجموعة في مباراة الذهاب “الجولة الثالثة” التي أقيمت في برج العرب بالإسكندرية بعد الفوز بهدف دون ردٍّ سجله عمر مرموش.

واستطاع المنتخب المصري من القفز على الصدارة بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط، بينما توقف منتخب الفرسان عند النقطة السادسة.

لا بديل عن الفوز للمنتخب الوطني من أجل العودة للصدارة من جديد، والاقتراب بشكل أكبر من التأهل إلى المباراة الفاصلة.

وهناك بعض العوامل التي ستكون في مصلحة المنتخب الوطني قبل المباراة وأهمها:

* ملعب بنينا

يعتبر ملعب شهداء بنينا أكبر المخاوف التي يواجهها المنتخب المصري أمام منتخبنا الوطني في مباراة اليوم، خاصةً أن أرضية الملعب من النجيل الصناعي.

ولا يجيد لاعبو المنتخب المصري اللعب على النجيل الصناعي حيث أن غالبية اللاعبين يلعبون على نجيل طبيعي عكس المنتخب الوطني الذي يجيد اللعب على الملعبين، وخاصةً ملعب بنينا حيث خاض عليه مباراتيْ تونس في تصفيات كأس الأمم والغابون في تصفيات كأس العالم بخلاف مشاركة غالبية اللاعبين عليه في مباريات الدوري.

ويجب على الفرسان استغلال هذه النقطة بشكل جيد؛ من أجل استعادة الصدارة من جديد.

* ضيق الوقت

لم يتمكن منتخب الفراعنة من الاعتياد على الأجواء في ليبيا، حيث وصل فقط أمس الأول إلى بنغازي، أي قبل المباراة بيوم واحد، ولم يخض التدريبات سوى الأمس، وهي أيضًا فرصة للفرسان لاستغلالها، بعكس اللاعبين الليبيين الذين تواجدوا في مصر مع أنديتهم أو معسكرات طوال السنوات الماضية.

* الدوافع

يملك المنتخب الوطني دوافع كبيرةً للغاية للفوز بالمباراة لإسعاد الجماهير ورد الاعتبار، بالإضافة إلى أن المباراة على ملاعبنا ممّا سيُضاعف الدوافع للفوز وحصد النقاط والعودة للصدارة عكس منتخب مصر الذي قد يلعب على نقطة التعادل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى