الرياضة الليبيةتغطيات خاصة

ملعب شهداء بنينا مؤهلًا لاستضافة مباريات المنتخب الوطني بتصفيات كان 2023

أكد المهندس محمد قريميدة المراقب المعتمد لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، سماح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لليبيا باستضافة مباريات المنتخب الوطني على ملعب شهداء بنينا بعد اعتماده رسميًا.

وقال قريميدة في تدوينة نشرها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: إنه في إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، حرم الكاف 14 دولة ليس من بينهما ليبيا من اللعب على أراضيها، بسبب عدم توفر الحد الأدنى من الشروط والمعايير المحددة بشأن الملاعب.

وكان ملعب شهداء بنينا قد تم إعادة تأهيل وتجديد أرضيته مجدداً من قبل شركة الملاعب الحديثة القابضة لإنشاء الملاعب المعشبة، التي نفذت وأنجزت إعادة تعشيب أرضية الملعب بنوعية حديثة من الجيل الجديد في زمن ووقت قياسي.

وكانت لجنة من خبراء الفيفا قد قامت بزيارة للملعب من أجل اختبار عشب ملعب شهداء بنينا، من أجل اعتماد والحصول على الشهادة Fifa quality pro، من خلال اتباع شركة الملاعب الحديثة القابضة لإنشاء الملاعب المعشبة الإرشادات والتعليمات المطلوبة منها.

يُذكر أن ملعب شهداء بنينا يستعد لاستضافة مباراة منتخبنا الوطني بالجولة الافتتاحية أمام منتخب بوتسوانا، ضمن تصفيات بطولة أمم أفريقيا الكان 2023 التي ستقام بملاعب ساحل العاج.

وكانت أرضية الملعب الجديدة قد استقبلت أول مباراة دولية رسمية يوم الأحد الماضي، وجمعت فريق الأهلي طرابلس مع ضيفه فريق أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى