أهم الأخبارالرياضة الليبية

ملف المنتخب الوطني ومستقبل كليمنتي وسداسي التتويج.. أبرز نقاط اجتماع اتحاد الكرة الليبي

عقد مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم مساء يوم أمس الاثنين اجتماعه السابع بطرابلس برئاسة عبد الحكيم الشلماني ونائبيه وبقية أعضاء المكتب التنفيذي.

وتم خلال هذا الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات المهمة التي تخص مسيرة المنتخب الوطني الأول وبرنامج بقية المنتخبات وإخفاقاتها وإيجابياتها وسلبياتها وحظوظها والتزاماتها في المرحلة المقبلة إلى جانب مختلف مسابقات كرة القدم المحلية.

وتم منح الإذن لكافة الاتحادات الفرعية بمختلف المناطق بانطلاق مسابقة دوري الدرجة الثانية ومسابقة الكأس وتحديد موعد استئناف وعودة مباريات مرحلة الإياب لبطولة الدوري الليبي لكرة القدم خلال الأسبوع المقبل مع مراعاة مشاركة ممثلي الكرة الليبية الاتحاد والأهلي طرابلس.

كما طرحت مقترحات عدة بشأن إقامة مباراة الديربي التي ستقام في وقت مبكر من مرحلة الإياب حيث إن هناك مقترحًا بإقامته ببنغازي نظرًا لخوض ممثلي الكرة الليبي لمبارياتهما الأفريقية وتواجدهما ببنغازي وهو مقترح ستتم مناقشته مع مجلس إدارة الناديين العريقين.

كما تناول الاجتماع الدور السداسي ومرحلة التتويج باللقب التي ينتظر أن تقام خارج ليبيا وهي رسالة لكل المسؤولين أننا نفتقد للبنية التحتية والملاعب المؤهلة لاستقبال مختلف المسابقات المحلية.

وأن الأندية ستكون شريكة في اتخاذ القرار المناسب وستكون للدور السداسي فوائد كبيرة تعود بالناحية الإيجابية على الكرة الليبية.

أبرزها موضوع الفار وإمكانية الاستعانة بالتحكيم في المباريات الصعبة إلى جانب تواجد الست الفرق المتأهلة للدور السداسي أشبه بالتجمع للمنتخب الوطني بحضور الجهاز الفني وإعطاء فرصة للاعبينا للاحتراف باعتبار أن الفرق الست تمثل غالبية لاعبي المنتخب الوطني الأول

وفي حال عدم موافقة الأندية المتأهلة للسداسي على المقترح فستتم إقامته بليبيا.

كما تناول الاجتماع مستقبل المدير الفني الإسباني خافيير كلمنتي مع المنتخب الوطني الأول حيث إن اتحاد الكرة الليبي تربطه عقد رسمي مع كليمنتي يستمر حتى مطلع شهر يونيو المقبل وقد تم تشكيل لجنة من بعض المختصين لإعادة تقييم مسيرة كليمنتي ومتابعة المباريات الودية الأخيرة وإبداء الملاحظات الفنية حولها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى