أهم الأخبارالرياضة الليبيةتغطيات خاصة

منتخبنا الوطني بطلاً لدورة النهر الودية الدولية

زين العابدين بركان

كانت دورة النهر الدولية الثانية التي أقيمت خلال شهر رمضان المبارك عام 1999، من البطولات التي تميز فيها منتخبنا وقدّم مباريات مثيرة ونجح في ختامها في التتويج بلقبها، حيث شهدت البطولة في نسختها الثانية مشاركة خمسة منتخبات وهي منتخبات الجابون ومنتخب الكاميرون الأولمبي والتوغو ومنتخب غانا الأولمبي، إلى جانب منتخبنا الوطني مستضيف البطولة.

وجرت منافسات البطولة الودية الدولية الرمضانية بملعب المدينة الرياضية ببنغازي، حيث استهل مشواره نحو اللقب بفوز في لقاء الافتتاح على منتخب الجابون بهدفين لصفر، أحرزهما كلٌ من خليفة الماقني وجهاد المنتصر، ثم تعادل منتخبنا في المباراة الثانية أمام المنتخب الكاميروني سلبياً بدون أهداف، فيما تفوق في مباراته الثالثة على منتخب التوجو بهدفين لصفر أحرزهما كلٌ من خليفة الماقني ومحمد الحمروني، فيما اختتم مبارياته بتعادل إيجابي أمام منتخب غانا بهدف لهدف أحرزه اللاعب جهاد المنتصر.

ومن المفارقات أنه في هذه المباراة لعب الشوط الثاني بعد تجاوز الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، بعد دخول السنة الجديدة عام 2000 – بعد أن كانت قد انطلقت قبل الساعة الثانية عشرة ليلاً يوم 31 من شهر ديسمبر عام 1999.

وجاء الترتيب النهائي للبطولة كالتالي: المنتخب الوطني وتُوّج لقب البطولة بعد أن حصد ثماني نقاط من فوزين وتعادلين، وأحرز خمسة أهداف واستقبل هدفاً واحداً متفوقاً ومتقدماً على منتخب غانا بفارق الأهداف، بعد تساويهما في مجموع النقاط، ثم جاء منتخب الغابون في المركز الثالث برصيد سبع نقاط، وحل منتخب الكاميرون رابعاً برصيد أربع نقاط وخامساً وأخيراً منتخب التوغو بدون نقاط.

وقاد منتخبنا الوطني في هذه البطولة المدرب الإيطالي برسليني، حيث شهدت هذه البطولة آخر ظهور له بعد أن قاد منتخبنا الوطني في الدورة الرياضية العربية بالأردن، التي أحرز خلالها منتخبنا القلادة البرونزية ثم اختتم مسيرته مع منتخبنا بتتويجه بلقب بطولة النهر الودية الدولية، ليحل محله المدرب الأرجنتيني كارلوس بيلاردو.

وضمت تشكيلة منتخبنا الوطني في هذه البطولة كلاً من مصباح شنقب لحراسة المرمى – خليفة الماقني – صالح اصميدة – حسن الفرجاني – محمود مخلوف – فيصل أبوشعالة رياض جمعة – طارق التايب – خالد المرغني – جهاد المنتصر – عز الدين المصراتي – سالم التاورغي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى