الرياضة الليبية

منتخبنا الوطني لكرة اليد يصطدم بنظيره الغيني بكأس الأمم الأفريقية

يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد نظيره منتخب غينيا بعد غد الإربعاء، ضمن منافسات تحديد المراكز من 9 إلى 16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد المقامة حالياً في تونس.

وتتنافس الفرق التي لم تتأهل للدور ربع النهائي فيما بينها من خلال مجموعتين تضم كل مجموعة أربعة منتخبات.

ووقع منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية مع كل من كينيا وغينيا ونيجيريا، إلا أنه لن يلعب مع نيجيريا بحكم أنه واجه منتخبها في الدور الأول.

وسينافس صاحب المركز الأول في هذا المجموعة على المركز التاسع والعاشر فيما ينافس صاحب المركز الثاني علي الترتيب الحادي عشر والثاني عشر.

أما صاحب الترتيب الثالث سينافس علي المركز الثالث عشر والرابع عشر، فيما ينافس الأخير على المركزين الأخيرين الخامس عشر والسادس عشر.

وعلى صعيد متصل كان منتخب غينيا قد تفوق على نيجيريا اليوم بنتيجة 16 / 11.

وتعد هذه النسخة من البطولة ذات أهمية قصوى، حيث سيتأهل بطل أمم إفريقيا مباشرة إلى منافسات أولمبياد طوكيو 2020، بينما سيشارك وصيف البطولة في الملحق المؤهل إلى الأولمبياد، كذلك سيحصل أول سبعة منتخبات في أمم إفريقيا على بطاقة الترشح إلى كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها مصر عام 2021.

جدير بالذكر أن منتخبنا الوطني، قد شارك في 3 نسخ من جملة 23، وذلك أعوام (2004، 2010، 2014)، وقد ودع خلالها منافسات البطولة من الدور الأول، بعدما احتل المركز الأخير بمجموعته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى