أهم الأخبارالرياضة الليبية

منتخبنا الوطني يتراجع 4 مراكز في تصنيف الفيفا الشهري الجديد

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الجمعة، التصنيف الشهري للمنتخبات بعد انتهاء تصفيات كأس العالم.

وخاض المنتخب الوطني في فترة التوقف الماضية مباراتين، الأولى أمام الغابون ثم أنغولا بالجولتين الأخيرتين من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وخسر المنتخب الوطني بمباراته الأولى أمام الغابون، وفيما تعادل أمام أنغولا، بجانب خسارته للمباراتين السابقتين أمام منتخب مصر، الأمر الذي تسبب في مواصلة تراجعه بتصنيف الفيفا الدولي.

وتسببت الخسارة والتعادل في تراجع المنتخب الوطني في تصنيف الفيفا أربعة مراكز، ليصبح في المركز الـ116 بدلًا من 112 الذي حققه في التصنيف الماضي.

وكان التصنيف الماضي هو الأفضل للمنتخب الوطني منذ فترة، حيث كان قد قفز فيه 12 مركزًا دفعة واحدة، وكانت أكبر قفزة للمنتخبات في التصنيف الماضي.

في المقابل، جاء المنتخب المصري الشقيق في المركز 45 عالميًا، حيث تراجع مركزًا واحدًا، بينما جاء منتخب المغرب في صدارة المنتخبات العربية في المركز 28 عالمًا، يليه منتخب تونس الذي تراجع للمركز الـ29 عالميًا.

أمّا على المستوى العالمي، فقد حافظ منتخب بلجيكا على الصدارة، وجاء بعده المنتخب البرازيلي، كما واصل منتخب فرنسا تواجده بالمركز الثالث، بينما حلّ منتخب إنجلترا بالمركز الرابع، وتقدّم منتخب الأرجنتين للمركز الخامس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى