الرياضة العالمية

منتخب ألمانيا في عهد “فليك”.. تحديات قريبة لبلوغ المونديال

لم تكن الهزيمة 2-0 أمام إنجلترا يوم الثلاثاء تعني فقط أن على ألمانيا توديع بطولة أوروبا 2020 ، بل ودعت أيضًا المدرب يواكيم لوف الذي شغل منصبه لفترة طويلة.

لأول مرة منذ 15 عامًا ، كان على الاتحاد الألماني لكرة القدم البحث عن مدرب جديد، ولحسن الحظ ، لم يستغرق إيجاد حل وقتًا طويلاً ، فقبل بطولة أوروبا ، تم الإعلان عن مدرب بايرن ميونيخ السابق هانسي فليك؛ خلفًا لوف.

وقال أوليفر بيرهوف ، مدير الإتحاد الإنجليزي ، إن نتيجة المباراة أمام إنجلترا كانت “خيبة أمل كبيرة”، لكنه هو واللاعبين والمدرب الجديد “فليك”، لن يكون لديهم متسع من الوقت للبكاء على اللبن المسكوب، حيث يجب أن يستعدوا سريعًا لتحديات المرحلة المقبلة.

تحتل ألمانيا المركز الثالث في المجموعة العاشرة بخصوص تصفيات مونديال 2022، خلف أرمينيا المتصدرة ومقدونيا الشمالية ، التي حققت فوزًا مفاجئًا على الألمان في مارس.

وقال بيرهوف في مؤتمر صحفي إنه سيجلس بالفعل في الأيام المقبلة مع “فليك” لرسم خريطة الأشهر القليلة المقبلة.

وأضاف مدير اتحاد الكرة: “في النهاية، لم يتبق له سوى القليل من الوقت، سننتقل قريبًا بثلاث مباريات دولية”.

وأكد “بيرهوف” أنه لن يكون لديه أي مناقشات مع فريق “فليك”، وأردف: “وظيفتي هي خلق ظروف جيدة له للعمل بشكل جيد مع الفريق.

لكنه أعرب عن رغبته في جلب المزيد من اللاعبين الشباب إلى المنتخب الوطني ومنحهم الفرصة، لاكتساب الخبرة.

وتابع: “أود أن نكون قادرين على جلب المزيد من اللاعبين تحت 21 عامًا مرة أخرى. ولكن من بين أبطال أوروبا تحت 21 سنة 2017، كان لدينا لاعب واحد فقط، سيرجي جنابري.

ومع ذلك ، يدرك “بيرهوف” أن اللاعبين الحاليين في الفريق “لا يزالون بحاجة إلى اكتساب الخبرة لأن هذا الجيل الجديد فشل في البناء على لقب كأس العالم في البرازيل في عام 2014.

وقال: “نحن لدينا الطموح للعب دائمًا في القمة، لدينا لاعبون جيدون، بالتأكيد لا يزالون بحاجة إلى اكتساب الخبرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى