الرياضة العالمية

منتخب ألمانيا يرصد 2.5 مليون يورو للحد من انتشار فيروس “كورونا”

كشفت تقارير صحفية عن تبرع عدد من لاعبي منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم بمبلغ مالي قدره 2.5 مليون يورو، في خطوة منهم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في البلاد.

وظهر عدد من نجوم “المانشافت” الألماني في فيديوهات توعوية لحث المواطنين على البقاء في منازلهم للحد من انتشار الفيروس القاتل.

من جانبه، أكد مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني، في مقطع فيديو على موقع “إنستجرام”: “علينا أن نسعى لبعضنا البعض في هذا الوقت. لدينا أفكارنا أيضا وتبرعنا بمبلغ 2.5 مليون يورو نحن فريق كبير بالفعل ليس في ملعب كرة القدم فحسب وإنما في المجتمع أيضا”.

وظهر مع الحارس الألماني خلال الفيديو أكثر من لاعب من أندية الدوري الألماني مثل جوشوا كيميتش وليون جوريتسكا لاعبا البايرن، بالإضافة إلى ماتياس جينتر لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ، ولوكاس كلوسترمان لاعب لايبزيج، وروبن كوخ ولوكا فالدشميت لاعبي فرايبورج، وجوناثان تاه لاعب باير ليفركوزن.    

يشار إلى أن دوريات كرة القدم في العديد من الدول الأوروبية علّقت مبارياتها، كما علّقت بطولات دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الأوروبي، عقب الارتفاع الكبير في حالات الإصابة بفيروس كورونا في عموم القارة الأوروبية.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى