الرياضة العالمية

منتخب إسبانيا يخطف فوزًا قاتلًا من البرتغال ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أمم أوروبا

تأهل منتخب إسبانيا إلى الدور نصف النهائي من دوري أمم أوروبا، بعد أن سجل ألفارو موراتا فوزًا دراماتيكيًا في الدقيقة 88، ليضمن فوزًا 1-0 على البرتغال في براغا هذا المساء.

أدرك فريق لويس إنريكي أن الفوز فقط هو ما يكفي للتقدم على البرتغال في صدارة المجموعة الثانية في الدوري، بعد تعرضه للهزيمة 2-1 على أرضه أمام سويسرا في المرة الأخيرة.

سيطر منتخب إسبانيا على مجريات المباراة بحيازة ما يقرب من 70٪ خلال 90 دقيقة، لكنه كافح لاختراق خط دفاع البرتغال، حتى حقق موراتا الاختراق قبل دقيقتين فقط من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وينضم لاروخا، الذي خسر في نهائي دوري الأمم 2020-21 أمام فرنسا حامل اللقب، إلى كرواتيا وهولندا وإيطاليا في نصف النهائي الذي سيقام في يونيو المقبل.

سجل إسبانيا في كل مباراة من مبارياته الدولية الـ19 السابقة قبل مباراة الليلة، لكنه كافح لخلق أي فرص واضحة وفشل في تسجيل تسديدة واحدة على المرمى في الشوط الأول.

في غضون ذلك، كان لدى البرتغال المزيد من التهديد الهجومي، حيث اضطر الحارس الإسباني أوناي سيمون إلى تفادي ضربات روبن نيفيس وديوجو جوتا.

وشهدت المباراة الأخرى في المجموعة الثانية في دوري الدرجة الأولى هذا المساء فوز سويسرا على جمهورية التشيك 2-1 على أرضها، لتأمين المركز الثالث وتجنب الهبوط على حساب الزوار.

سجل ريمو فرويلر وبريل إمبولو هدفاً في غضون دقيقة واحدة من بعضهما البعض في منتصف الشوط الأول، قبل أن يسحب التشيك الفارق عن طريق باتريك شيك في الشوط الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى