الرياضة العالمية

منتخب إنجلترا يتعرض لأسوأ هزيمة على أرضه منذ 94 عامًا

عانى منتخب إنجلترا من أسوأ هزيمة على أرضه منذ 94 عامًا وحقق رقمًا قياسيًا جديدًا غير مرغوب على هامش الخسارة 4-0 أمام المجر يوم الثلاثاء في دوري الأمم الأوروبية.

فشل رجال جاريث ساوثجيت في حصد ثلاث نقاط من لقاءاتهم السابقة مع المجر وإيطاليا وألمانيا ليقبعوا في ذيل الترتيب في المجموعة الثالثة بالدور الأول.

لعب منتخب إنجلترا أمام جمهور كبير بعد أن أجبر على لعب مباراته على أرضه مع إيطاليا خلف أبواب مغلقة إلى حد كبير، لكنها كانت كارثية بالنسبة لمن يرتدون ملابس بيضاء.

سجل رولاند سلاي هدفين إلى جانب جهود زولت ناجي ودانيال جازداج في أمسية مذلة لإنجلترا، والتي شهدت أيضًا طرد جون ستونز في تلك الليلة.

كانت الخسارة 4-0 أسوأ هزيمة على أرضه في أي مسابقة منذ مارس 1928، عندما خسروا 5-1 أمام اسكتلندا، ولم يخسروا مباراة على أرضهم بأربعة أهداف على الأقل دون أن يسجلوا من قبل.

فقط ضد يوغوسلافيا خارج الديار عام 1958، تعرضت إنجلترا لهزيمة بفارق أربعة أهداف أو أكثر دون أن تسجل، كما خاضوا أربع مباريات دون فوز لأول مرة منذ 2014.

ودوت صافرات الاستهجان حول ملعب مولينوكس في نهاية المباراة وبعدها، حيث استهدف ساوثجيت على وجه الخصوص بهتافات عدائية من قبل مشجعي الأسود الثلاثة، وتقبل اللوم على الهزيمة المحرجة.

قال ساوثجيت في تصريحات تلفزيونية: “اخترنا فريقًا شابًا يتمتع بالطاقة وعندما بدأت المباراة ضدهم بدأ الأمر في الظهور بهذه الطريقة، هذه هي مسؤوليتي في النهاية”.

 

وأضاف: “في الشوط الثاني كنا بحاجة للذهاب إلى المباراة وأجرينا تغييرات مع المزيد من الزخم الهجومي، ولقد تركتنا أكثر انفتاحا في الخلف خاصة عندما كنا نضغط وتركتنا دفاعنا مفتوح على مصراعيه، خلال المباريات الأربع، هذه مسؤوليتي”.

تابع: “حاولت الموازنة بين النظر إلى لاعبين جدد، وإراحة اللاعبين، لم نتمكن من الاستمرار في الجلد ولكن في النهاية لم تكن الفرق قوية بما يكفي في مباراتي المجر، وكانت النتيجتان الأخريان إيجابيتين ولكن الليلة هي تجربة تأديبية”.

من جانبه، اعترف الكابتن هاري كين أيضًا بأن المباراة من المفترض أن تنسى، لكنه حث الجماهير على النظر إلى الصورة الأكبر بعد مساعي ساوثجيت السابقة في كأس العالم والبطولات الأوروبية.

وأضاف كابتن إنجلترا: “ليلة مخيبة للآمال، صنعنا في الشوط الأول فرصًا كافية للتسجيل، والشوط الثاني لم يكن مقبولا بعد الخسارة 2-0، وهذا ليس وقت الذعر، علينا رفع رؤوسنا والعودة أقوى في سبتمبر”.

خرجت إنجلترا رسميًا الآن من السباق لنهائيات دوري الأمم وتجد نفسها خلف إيطاليا صاحبة المركز الثالث بثلاث نقاط في محاولة لتجنب خفض رتبتها إلى دوري الدرجة الثانية.

يعود فريق ساوثجيت برحلة إلى سان سيرو لمواجهة الأزوري في 23 سبتمبر قبل أن يختتم مشواره في دوري الأمم ضد ألمانيا في ويمبلي بعد ثلاثة أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى