الرياضة العالمية

منتخب إنجلترا يحدد بدلاء محتملين لخلافة ساوثجيت

أفادت تقارير أن الاتحاد الإنجليزي يفكر في نهج لمدرب ليستر سيتي بريندان رودجرز إذا قرر جاريث ساوثجيت التنحي من منصبه.

وخرج منتخب الأسود الثلاثة من نهائيات كأس العالم 2022 بعد تعرضه لهزيمة مؤلمة 2-1 أمام فرنسا حاملة اللقب في ربع النهائي يوم السبت، وظل ساوثجيت مترددًا بشأن مستقبله كمدرب رئيسي.

وفي حديثه للصحفيين بعد المباراة، قال المدرب البالغ من العمر 52 عامًا: “أعتقد أنه كلما انتهيت من هذه البطولات، كنت بحاجة إلى وقت لاتخاذ قرارات صحيحة، ومن الناحية العاطفية، تمر بالعديد من المشاعر المختلفة، والطاقة التي تستهلكها خلال هذه البطولات هائلة، أريد أن أتخذ القرار الصحيح، مهما كان ذلك للفريق، ولإنجلترا، واتحاد كرة القدم.

أضاف: “يجب أن أتأكد من أن أي قرار أتخذه هو القرار الصحيح، وأعتقد أنه من الصواب تخصيص بعض الوقت للقيام بذلك لأنني أعرف في الماضي أن مشاعري قد تذبذبت في أعقاب البطولات مباشرة”.

فاز ساوثجيت، الذي يخضع لعقد حتى نهاية عام 2024، في 49 مباراة من أصل 81 مباراة مع منتخب إنجلترا وقاد الأسود الثلاثة إلى نصف نهائي كأس العالم 2018 ونهائي يورو 2020 ودور ربع نهائي كأس العالم 2022 خلال ولايته التي دامت ست سنوات.

ومع ذلك، ذكرت صحيفة ديلي ستار أنه من المتوقع أن يتنحى عن منصبه كمدير وسيبلغ الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي مارك بولينغهام بقراره في اجتماع في العام الجديد.

ويضيف التقرير أن بولينغهام يائس للإبقاء على ساوثجيت كمدرب للمنتخب الإنجليزي ويخطط لمنح المدرب المولود في واتفورد زيادة كبيرة في الأجور لإغرائه بالبقاء في منصبه.

يُزعم أن ساوثجيت يمكن إقناعه بعرض عمل في الولايات المتحدة الأمريكية إما من المنتخب الوطني أو فريق دوري كرة القدم الرئيسي، وإذا قرر الابتعاد عن إنجلترا، يقال إن الاتحاد الإنجليزي قد حدد مدرب ليستر رودجرز كخليفة محتمل.

كان بولينغهام مهتمًا بتعيين مدرب إنجليزي، لكن أمثال ستيفن جيرارد، الذي هو عاطل عن العمل حاليًا بعد إقالته من أستون فيلا، وفرانك لامبارد مدرب إيفرتون، تم اعتبارهم غير مؤهلين بما فيه الكفاية في هذه المرحلة من حياتهم المهنية، بينما تولى غراهام بوتر زمام الأمور في تشيلسي.

إيدي هاو هو اسم آخر على رادار الاتحاد الإنجليزي، لكنهم على دراية بالمشروع الذي يبنيه حاليًا في نيوكاسل يونايتد الذي يأمل في دوري أبطال أوروبا، وهو قبول أنه سيكون من الصعب إغرائه للابتعاد عن سانت جيمس بارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى