الرياضة العربية

منتخب الجزائر يتغلب على أنجولا ويتوج ببرونزية أمم أفريقيا لكرة اليد

توج المنتخب الجزائري الأول لكرة اليد بالقلادة البرونزية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد رقم 24 التي تقام حالياً في دولة تونس.

وجاء تتويج المنتخب الجزائري بالمركز الثالث في البطولة عقب فوزه على نظيره الأنجولي بنتيجة 32 /27 في المباراة التي أقيمت بين الفريقين، مساء اليوم الأحد، لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وعقب تتويج المنتخب الجزائري ببرونزية البطولة، مازالت الفرصة سانحة أمامه للتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 من خلال المشاركة في المحلق المؤهل للأولمبياد.

وكان المنتخب الجزائري قد أنهى الشوط الأول من المباراة بنتيجة 15/ 14، ليستمر تفوق محاربي الصحراء، وينهوا المباراة لصالحهم بنتيجة 32-27، ويحصدون الميدالية البرونزية.

ومن المقرر إقامة الملحق المؤهل للأولمبياد شهر إبريل المقبل، على أن يتأهل معه المنتخب صاحب المركز الثاني في البطولة، بين منتخبي مصر وتونس، واللذان من المقرر أن يخوضا نهائي البطولة الأفريقية مساء اليوم الأحد.

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد حقق فوزين في البطولة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد بتونس، كان أخرهما الفوز  على نظيره منتخب ساحل العاج بنتيجة 32 / 25، في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين، أمس الجمعة، وحصد فرسان اليد المركز الـ 13 في ترتيب الفرق التي شاركت في البطولة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى